حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 07:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صندوق النقد الدولي يوافق على زيادة قرض بقيمة خمسة مليارات دولار لمصر

شعار صندوق النقد الدولي
شعار صندوق النقد الدولي

الصندوق الدولي ومصر، زيادة برنامج قرض مصر، استقرار اقتصادي في مصر، البنك المركزي المصري، تخفيض قيمة الجنيه، تحرير نظام الصرف الأجنبي، سياسات مالية ونقدية.

صندوق النقد الدولي يدعم الاقتصاد المصري بقرض إضافي

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم الجمعة على زيادة برنامج القرض المقدم لمصر بقيمة خمسة مليارات دولار. هذا القرار يأتي كتأكيد لالتزام صندوق النقد الدولي تجاه دعم الاقتصاد المصري ويتزامن مع قرارات مهمة من البنك المركزي المصري.

اتفاق مصر وصندوق النقد: تسهيلات مالية لدعم الاقتصاد

في ديسمبر 2022، أبرمت مصر وصندوق النقد الدولي اتفاقًا للحصول على تسهيل صندوق ممدد بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة 46 شهرًا. هذا الاتفاق يهدف إلى تعزيز الأوضاع الاقتصادية في مصر ودعم سياساتها الاقتصادية.

إتمام المراجعات وإتاحة السحب الفوري للأموال

أكمل الصندوق المراجعة الأولى والثانية للتسهيل، التي كانت قد أُرجئت سابقًا. هذا الإنجاز يتيح لمصر سحب مبلغ يقارب 820 مليون دولار على الفور، مما يعزز الموارد المالية المتاحة لها.

خطط لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

أوضح صندوق النقد الدولي أنه يتم تنفيذ خطة قوية في مصر لتحقيق الاستقرار الاقتصادي. تشمل هذه الخطة تحرير نظام الصرف الأجنبي، تشديد السياسة المالية والنقدية، خفض الاستثمار الحكومي، وإتاحة مجال أوسع للقطاع الخاص للعب دور أكبر في الاقتصاد.

يعكس هذا الاتفاق ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة ويعد بخطوة إيجابية نحو تحسين الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found