حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 12:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ريال مدريد وبرشلونة.. التاريخ يفتح أبوابه لـ3 أرقام مثيرة في كلاسيكو مرتقب

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

يسعى ريال مدريد لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حين يواجه غريمه الأزلي برشلونة في كلاسيكو مرتقب، مساء يوم الأحد في الدوري الإسباني.

ويحتضن ملعب سانتياغو بيرنابيو كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 32 في الليجا، والذي سيكون له دور كبير في تحديد هوية البطل هذا الموسم، علما بأن المباراة تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ترتيب الدوري الإسباني رويال برصيد 78 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن برشلونة قبل الكلاسيكو

ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن برشلونة قبل الكلاسيكو، وبالتالي فإن الفوز هو الأمل الوحيد للبارسا ليستمر بقوة في صراع التتويج.

وحال فاز ريال مدريد بالكلاسيكو، سيكون قد نجح لأول مرة منذ عام 2013، في الانتصار على برشلونة 3 مرات كاملة خلال موسم واحد.

وقتها فاز ريال مدريد 2-1 في إياب كأس السوبر المحلي مطلع الموسم المذكور، ثم بنتيجة 2-1 في الدوري الإسباني وبعدهما 3-1 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

فوزين على برشلونة هذا الموسم؛ الأول 2-1 في الدور الأول بالدوري الإسباني، والثاني 4-1 في نهائي كأس السوبر خلال شهر يناير

وحقق ريال مدريد حتى الآن فوزين على برشلونة هذا الموسم؛ الأول 2-1 في الدور الأول بالدوري الإسباني، والثاني 4-1 في نهائي كأس السوبر خلال شهر يناير الماضي.

ومن وقتها، لم يحقق ريال مدريد الفوز على برشلونة لـ3 مباريات خلال موسم واحد رغم تفوقه في العديد من المواجهات بينهما.

وفي نفس السياق، ستكون أول مرة يفوز فيها ريال مدريد ذهاباً وإياباً على برشلونة منذ موسم 2020-2021، الذي شهد تفوق "الميرينغي" بواقع 3-1 و2-1.

على الجانب الآخر، يستهدف الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة رقماً خاصاً ضد ريال مدريد.

الرقم القياسي لعدم استقبال أهداف للحارس الألماني هو 636 دقيقة متتالية، وهو الآن يمتلك 583 دقيقة دون أن تهتز شباكه في الدوري الإسباني.

كلاسيكو الأرض.. انتصار تاريخي يداعب برشلونة أمام ريال مدريد

ولو نجح شتجن في البقاء 53 دقيقة في الكلاسيكو دون استقبال أهداف، سيعادل رقمه القياسي، ويقترب من أفضل رقم في تاريخ برشلونة والذي يخص التشيلي كلاوديو برافو (755 دقيقة).

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found