حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 09:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ليلة حمراء على الفيس بوك وراء مقتل عامل دليفري في المطرية

قتل
قتل

كشفت التحريات الأولية التى أجرها رجال الأمن بمديرية أمن القاهرة، لغز مقتل عامل دليفري على يد عاطل في منطقة المطرية.

ليلة حمراء على الفيس بوك.. وراء مقتل عامل دليفري فى المطرية

وشرحت التحريات أن المتهم استدرج الضحية عن طرق إيهامه بأنه “فتاة” عبر إرسال رسائل على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” لإغرائه بإقامة علاقة محرمة، وبالفعل اتفقا على أن يحضر إليه داخل شقته لقضاء ليلة حمراء.


وأضافت التحريات: وصل عامل الدليفري إلى منطقة المطرية وهناك تفاجأ بأنه من كان يرسل له الرسائل شاب، ليخطط لاستدراجه وسرقته، فوقعت بينهما مشاجرة فأقدم العاطل على طعن الشاب بطعنتين في جسده بسلاح أبيض “مطواة” فلقي مصرعه في الحال.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ورود بلاغ لقسم شرطة المطرية، يفيد بإخطاره من غرفة عمليات النجدة بوقوع جريمة قتل عامل دليفري داخل شقة عاطل في دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جثة شاب يدعى «محمد .أ» به طعنتان بالجسد. وتحرّر محضر بالواقعة وجرى إخطار جهات التحقيق لتتولى التحقيقات.

قضت الدائرة 14 المنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية؛ على خلفية اتهامهم بالاشتراك في خطف أحد الأشخاص مستغلين كثرتهم العددية من أجل الاستيلاء على منقولاته كرهًا عنه، وذلك بإنشاء حساب وهمي على الفيسبوك بأسماء إناث بقصد الخديعة والتضليل.

عن طريق الفيسبوك.. المشدد 10 سنوات للمتهمين بإستدراج شخص وسرقته بالإكراه

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد عبدالغفار النجار وأيمن بديع لبيب.

ولأنهم في يوم 20/3/2023 بدائرة قسم شرطة دار السلام محافظة القاهرة، خطفوا المجني عليه أحمد. ح. ز، بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ذويه، وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول إلى غايتهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين أنشأوا حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بهدف ارتكاب الجريمتين، سرقوا المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد. ح. ز بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن استدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، كرهًا عنه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، محل الاتهام الأول والثاني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found