حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 08:29 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نتنياهو يهدد بدخول قواته رفح بصفقة أو بدونها

النتن ياهو
النتن ياهو

في خضم التوترات المتصاعدة في المنطقة، أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصريحات تهديدية، مؤكداً أن قوات بلاده ستدخل مدينة رفح بغزة سواء تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل أسرى أم لم يتم ذلك. جاءت هذه التصريحات خلال لقاء جمعه بممثلين عن عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة.

تل أبيب تستعد لإصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار

وأكد نتنياهو أنه لن يتم التسوية بخصوص مدينة رفح، مشدداً على أن الهدف لا يزال واضحاً وثابتاً بالنسبة لإسرائيل في الحرب على قطاع غزة. وأضاف أن إسرائيل لن تقبل بتوقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها، مشيراً إلى أنهم سيدخلون رفح للقضاء على كتائب حماس هناك، سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا، من أجل تحقيق النصر الشامل.

فكرة التسوية قبل تحقيق الأهداف غير مطروحة على الإطلاق، مشيراً إلى أن عملية إجلاء الفلسطينيين من منطقة رفح جنوب قطاع غزة قد بدأت فعلاً، استعداداً لعملية عسكرية محتملة هناك

وفي حديثه أمام العائلات، أوضح نتنياهو أن فكرة التسوية قبل تحقيق الأهداف غير مطروحة على الإطلاق، مشيراً إلى أن عملية إجلاء الفلسطينيين من منطقة رفح جنوب قطاع غزة قد بدأت فعلاً، استعداداً لعملية عسكرية محتملة هناك، وبموافقة أعضاء مجلس الحرب.

ومن جانبه، أكد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن نتنياهو وعده بدخول الجيش إلى رفح وعدم إنهاء الحرب على غزة. كما دعا وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إلى تدمير رفح ودير البلح والنصيرات بالكامل، معتبراً أن التفاوض مع شخص غير موجود بالأساس يعد سخرية.

(أونروا) تنفي عملية إجلاء سكان رفح، مؤكدة أنه حتى الآن لم يُطلب من الناس إخلاء المدينة.

وفي هذا السياق، نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ما أدعاه نتنياهو بشأن بدء عملية إجلاء سكان رفح، مؤكدة أنه حتى الآن لم يُطلب من الناس إخلاء المدينة. وأشار المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إلى قلق السكان من هجوم إسرائيلي محتمل على رفح في حال عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

هذه التطورات تأتي في سياق التصعيد العسكري المتزايد في المنطقة، مما يجعل الوضع يتجه نحو تصاعد المواجهات وزيادة حدة التوترات، مع استمرار الجهود المصرية والدولية للوساطة وإحلال السلام

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found