حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:15 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

«ومالة يااخويا »اشهر تعليق علي مرشحي الرئاسة في مصر

حازم عمر  المرشح للرئاسة
حازم عمر المرشح للرئاسة

يتزايد عدد الأشخاص الذين يتطلعون للترشح للمنصب الرفيع للرئاسة في مصر. تتوالى الأسماء في القائمة الأولية للمرشحين، حيث يتم الإعلان عنها بشكل مستمر. وفي هذا السياق، انضم رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، إلى القائمة بإعلانه اليوم الأربعاء قبول ترشيحه للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، المقرر إجراؤها في عام 2024.

تأتي قبول ترشيح عمر بعد أيام من إعلان حزب الشعب الجمهوري، ثاني أكبر الأحزاب في مصر، رسميًا دعمه له للمنافسة في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

المرشح في رسالة فيديو

وفي رسالة سياسية، صرح حازم عمر في مقطع فيديو بأن حزبه لديه رؤية ورسالة وبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية، تنبثق عن توجه الحزب الأيديولوجي وأهداف وطنية سامية يسعى لتحقيقها. وأكد أنهم ماضون في طريقهم بعيدًا عن أصوات المشككين الذين يحاولون عرقلة مسيرتهم، وأنهم مستعدون لمواجهة التحديات من أجل رفع الحياة السياسية المصرية.

حازم عمر هو رئيس حزب الشعب الجمهوري، ثاني أكبر الأحزاب في مصر بعد حزب "مستقبل وطن". كما يشغل منصب عضو في مجلس الشيوخ المصري، ويترأس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بالمجلس. ويتميز الحزب بكتلة برلمانية كبيرة في مجلسي النواب والشيوخ، ويمتلك مقرات في عدة محافظات مصرية.

حازم ويمامة والرئاسة

من الجدير بالذكر أن هناك أيضًا رئيس حزب الوفد المصري، الدكتور عبد السند يمامة، الذي أعلن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. ومن المقرر أن تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعًا في وقت لاحق لتحديد المرشح النهائي للحزب في الانتخابات الرئاسية.

ويتعامل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع انياء الترشح بطريق غريبة فما علي كل خير ينشر عن مرشح جديد يكون التعليق الاشهر ومالة ياخويا

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found