حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:27 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نتنايهو في رسالة لحسن نصرالله - انصحك بعدم أختبار قوتنا

حسن نصرالله ونتنياهو
حسن نصرالله ونتنياهو

قال رئيس وزراء االأ حتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهواليوم أن الإسرائيليين يجب أن لا يتأثروا بتصريحات حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني. ووجه نتنياهو رسالة إلى نصر الله خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته قائلاً: "عند الاختبار الجدي سيجدنا نقف كتفاً بكتف، ولذلك أنصحه بألا يختبر قوتنا".

وأكد نتنياهو أن التهديدات الخارجة من حسن نصر الله لا تؤثر في إسرائيل، مشددًا على أنه لا يجب أن يؤثر بها التهديدات التي تأتي من المخابئ تحت الأرض.

رد سريع علي تصريحات حسن نصرالله

يأتي ذلك ردًا على تصريحات حسن نصر الله التي صدرت يوم السبت، حيث قال إن "المقاومة في لبنان لن تتهاون وستكون جاهزة لأي حماقة إسرائيلية" وأكد أن حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان يقفون بجانب الشعب الفلسطيني ويعتبرون معركتهم واحدة ومستقبلهم واحد.

وأضاف نصر الله أن الكيان الصهيوني هو الباطل وجرثومة الفساد في المنطقة، وأن المنطقة لن ترتاح حتى يتم اقتلاع هذه الغدة السرطانية.

تصاعد التوترات والتهديدات بين الجانبين

بهذه الصياغة، يظهر الصراع الدائر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني وتصاعد التوترات والتهديدات بين الجانبين. كما يبرز تمسك كلا الطرفين بمواقفهم القوية وعدم التراجع عنها، مما يجعل المنطقة تواجه تحديات أمنية وسياسية مستمرة.

يتميز نصرالله بخطاباته القوية والمحملة بالرسائل السياسية والاستراتيجية، ويعتبره مؤيدوه بطلاً للمقاومة العربية ومناهضاً للهجمات الإسرائيلية على لبنان والفلسطينيين.

أبرز تصريحات حسن نصرالله ضد إسرائيل:

مقاومة لبنان: يشدد نصرالله دائماً على أن حزب الله هو مقاومة لبنانية تهدف إلى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وحماية الشعب اللبناني. ويعتبر أن دور حزبه هو حماية لبنان ودفاعه عنه من التهديدات الإسرائيلية.

مؤكدا جاهزية المقاومة: يؤكد نصرالله أن المقاومة اللبنانية مستعدة لمواجهة أي عمل عسكري إسرائيلي ضد لبنان. ويعلن عن استعداد حزب الله للرد على أي اعتداء إسرائيلي وأنه سيكون له رد قوي ومحسوب.

التوتر الدائم خلال سنوات

الدفاع عن القدس: يعتبر نصرالله أن القدس هي قضية المسلمين والعرب، وأن القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين. ويعلن دعم حزب الله للفلسطينيين وحقهم في التحرير واستعادة القدس.

التصعيد العسكري: لم يتردد حسن نصرالله في التهديد بتصعيد النشاط العسكري ضد إسرائيل في حال استمرار اعتداءاتها على لبنان والمقاومة. ويقول إن المقاومة ستواجه أي تحدي بقوة وصلابة.

الرد على اغتيالات: عقب اغتيال أحد قادة حزب الله أو شخصيات مقربة منه، يتوعد نصرالله بالانتقام والرد على إسرائيل بقوة. ويؤكد أن حزبه لن يسمح بمهاجمة قادته وسيكون هناك ثمن باهظ لمن يستهدفهم.

نتنياهو خلال مؤتمر صحفى للرد توترات مزارع شبعا: حسن نصر الله يورط لبنان..  والتسلل لأراضينا أمر خطير..

على مدار السنوات، أدلى حسن نصرالله بالعديد من التصريحات القوية ضد إسرائيل وسياساتها في المنطقة. تؤكد هذه التصريحات التوتر الدائم بين حزب الله وإسرائيل، وتظهر تصميم نصرالله وحزبه على الدفاع عن لبنان وقضايا المقاومة في المنطقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found