حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حصول 3 فتيات بينهن ”متزوجة” لأول مرة علي لقب ملكة جمال مصر 2023

مسابقة ملكات الجمال
مسابقة ملكات الجمال

تتوجة شادن جلال ونهلة خالد الفائزة بلقب "ملكة جمال بنت مصر"، وهذه الفوز تمثل وقوع حادثة فريدة حيث تم اختيار فتاتين لحمل التاج الثمين للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

مسابقة "Miss Egypt 2023" استمرت لأكثر من أربعة أشهر وشهدت مشاركة العديد من المتسابقات البارزات. وقد منح القائمون على المسابقة هذا العام اللقب لثلاث ملكات مختلفات؛ الأولى كانت متزوجة، الثانية غير متزوجة، والثالثة كانت ملكة جمال السياحة والبيئة للمراهقات.

"ملكة جمال مصر" للفتيات غير المتزوجات

شادن جلال فازت بلقب "ملكة جمال مصر" للفتيات غير المتزوجات، في حين حصلت نهلة خالد، التي تعمل كخبيرة تسويق رقمي، على لقب "سيدة جمال مصر" كأول امرأة متزوجة تحقق هذا الإنجاز بعد السماح بمشاركة المتزوجات والمحجبات في المسابقة للمرة الأولى في تاريخها.

بالإضافة إلى ذلك، فازت جنا السبع بلقب "ملكة جمال المراهقات"، وتم تتويج نيروز أحمد كالوصيفة الأولى، فيما حصلت هنا هيثم ورنا إيهاب على المركز الثاني لوصيفة الملكة.

مجموعة من الشخصيات المعروفة في لجنة التحكيم

تضمت لجنة تحكيم ملكة جمال مصر لعام 2023 مجموعة من الشخصيات المعروفة، بما في ذلك الدكتورة آمال رزق، والفنانة حورية فرغلي، والكاتبة ياسمين الخطيب، والفنانة إلهام وجدي، والفنانة نسرين طافش، والمصور محمد الكشكشي، ومصممي الأزياء إسلام حشاد وإبراهيم حشاد ومحمد سراج، بالإضافة إلى الدكتور محمد نجم، تانه ملكة جمال العالم 2023، والفنان أحمد عبدالله.

وتعد مسابقة ملكة جمال مصر هي واحدة من أبرز وأقدم مسابقات الجمال في البلاد، وتُعتبر من أهم الأحداث الاجتماعية والثقافية في مصر. تأسست هذه المسابقة للمرة الأولى في عام 1929، ومنذ ذلك الحين أصبحت تحظى بشعبية كبيرة وتلقى دعمًا واسعًا من قبل الجمهور ووسائل الإعلام.

تشجيع وتكريم الجمال والذكاء والثقافة والقيم الإنسانية للمرأة

تهدف مسابقة ملكة جمال مصر إلى تشجيع وتكريم الجمال والذكاء والثقافة والقيم الإنسانية للمرأة المصرية. تجري المسابقة سنوياً وتشمل مشاركات من جميع أنحاء البلاد، حيث يتنافسن في مجموعة متنوعة من التصفيات الإقليمية والوطنية للوصول إلى النهائيات.

يتم تقديم مسابقة ملكة جمال مصر بشكل متقن ومحترف، حيث يتم اختيار لجنة تحكيم تضم شخصيات معروفة في مجالات الفن والثقافة والأزياء لتقييم المشاركات واختيار الفائزات. يتم تقديم العديد من الجوائز والهدايا للفائزات بالمسابقة، بالإضافة إلى فرص مهنية وتوجيه لمساعدتهن في بناء مستقبل مشرق.

من اللافت للنظر أن مسابقة ملكة جمال مصر تتبنى رؤية تطويرية، حيث تعمل على تمكين المرأة المصرية وتعزيز دورها في المجتمع وتشجيعها على المساهمة في مختلف المجالات. كما أنها تسعى للمساهمة في تعزيز صورة مصر على الساحة العالمية من خلال توجيه الضوء إلى الجمال والتراث والثقافة المصرية.

إلى جانب الجوانب الجمالية، تسعى مسابقة ملكة جمال مصر أيضًا إلى تعزيز العمل الخيري والاجتماعي من خلال مشاركة الملكة جمال مصر الحالية في مشاريع إنسانية وخدمة المجتمع.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found