حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:28 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حلا شيحة تعتذر للفنانين المصريين: طي صفحة الماضي..اعتزال وعودة

حلا شيحة
حلا شيحة

الاجتماع مع أشرف زكي: بداية التصالح

حلا شيحة، الممثلة المصرية الشهيرة، قدمت اعتذارًا رسميًا إلى فناني بلادها بعد اجتماعها مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية. الفنانة، التي اعتزلت التمثيل بعد زواجها من الداعية المصري معز مسعود، التقت زكي في مقر نقابة المهن التمثيلية وعبرت عن ندمها.

اعتذار رسمي وتأكيد على قيمة الفن

في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام محلية، أكدت حلا شيحة على احترامها وتقديرها لجميع فناني مصر. أشارت إلى أن الفن يظل رسالة سامية وحقيقية، مؤكدة على دوره في تأثيره على وجدان المشاهدين.

بداية الأزمة: خلاف مع تامر حسني

الأزمة بدأت في يوليو/تموز 2021 عندما عارضت حلا شيحة ظهورها في مشاهد رومانسية في كليب أغنية تامر حسني "بحبك". رفض حسني حذف المشاهد المعنية، مما دفع حلا للتبرؤ من العمل وإصدار بيان تنتقد فيه الفن الذي يبعد عن الله.

شطب النقابة لعضوية حلا شيحة

عقب هذه الواقعة، أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر شطب حلا شيحة من سجلاتها. وأصدر مجلس النقابة بيانًا يدين محاولات تشويه صورة الفن ويؤكد على أهمية الإبداع كمؤشر للمجتمعات المتحضرة.

الفنانة المصرية حلا شيحة - أرشيفية

نبذة عن حلا شيحة

حلا شيحة، ممثلة مصرية موهوبة، وُلدت في 23 فبراير 1979 في القاهرة، مصر. هي ابنة الفنان التشكيلي أحمد شيحة وشقيقة الفنانات هنا ومايا شيحة. حلا بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة واستطاعت أن تثبت نفسها كواحدة من الممثلات البارزات في السينما المصرية.

تحولات كبيرة. في حياة حلا شيحة

شهدت مسيرتها الفنية تحولات كبيرة. في بداياتها، لفتت الأنظار بأدائها المتميز في عدد من الأفلام والمسلسلات، وكان من بين أبرز أعمالها السينمائية "السلم والثعبان" و"الأسطى محروس". تميزت بقدرتها على أداء أدوار متنوعة، ما ساهم في تعزيز شهرتها في الوسط الفني.

أعتزال الفن وارتداء الحجاب

في عام 2003، قررت حلا شيحة اعتزال الفن وارتداء الحجاب، مما أثار الكثير من الجدل في الأوساط الفنية والإعلامية. بعد فترة من الاعتزال، عادت إلى الساحة الفنية في 2018، معلنة خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا مرة أخرى.

من أبرز أعمالها بعد عودتها فيلم "كازابلانكا"، الذي حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر. لكن في يوليو 2021، واجهت حلا شيحة أزمة أخرى بعد تصريحاتها ضد الفنان تامر حسني والفن بشكل عام، ما أدى إلى شطبها من نقابة المهن التمثيلية.

حلا شيحة، بمسيرتها المليئة بالتحولات، تظل شخصية مؤثرة في الوسط الفني المصري، مثيرةً للجدل بقراراتها ومواقفها. تعكس قصتها التحديات التي يمكن أن يواجهها الفنانون في موازنة بين معتقداتهم الشخصية ومتطلبات الحياة الفنية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found