حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:08 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقرير شامل: الحالة المرورية في القاهرة والجيزة - تكدسات وسيولة في أهم المحاور والشوارع

زحام مروري
زحام مروري

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة تحديات مرورية متفاوتة بين التكدس والسيولة. تعكس هذه الحالة الديناميكية للحركة المرورية الجهود المستمرة لتحسين تدفق السير والتعامل مع تحديات البنية التحتية وأعمال الإنشاء. تظل متابعة الأوضاع المرورية والاستجابة لها جزءًا حيويًا من إدارة الحياة اليومية في المدن الكبرى مثل القاهرة والجيزة.

تكدس مروري في محافظتي القاهرة والجيزة

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم حالة من التكدس وتباطؤ في حركة المركبات، خاصةً على الطريق الدائري المتجه من السلام إلى البراجيل. وقد تم تمركز الخدمات المرورية في المناطق المتأثرة لمتابعة حركة السير ومواجهة أي عوائق قد تؤثر سلبًا على حركة المرور.

سيولة مرورية في مناطق حيوية بالقاهرة

نشرة مرور «مبتدا»: زحام فى صلاح سالم.. وسيولة بميدان الجيزة | مبتدا

رغم التكدسات في بعض المناطق، ظهرت سيولة مرورية في مناطق حيوية بمحافظة القاهرة. تشمل هذه المناطق ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، حيث انتظمت حركة السير بجميع المداخل المؤدية للميدان. كما ظهرت سيولة مرورية على كورنيش النيل، وفي الاتجاهات المتجهة إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

حالة التكدس المروري في محافظة الجيزة

على الجانب الآخر، شهدت محافظة الجيزة حالة من التكدس المروري، وخصوصًا في مدينة 6 أكتوبر، بما في ذلك الأحياء وشارع المحور المركزي. تسبب غلق الطريق في تقاطع شارع الهرم مع المريوطية، وفي مناطق المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء محطات مترو الأنفاق في تباطؤ حركة السيارات.

سيولة مرورية في مناطق أخرى بالجيزة

على الرغم من التكدسات، ظهرت سيولة مرورية في مناطق مشعل ومن شارع العشرين حتى الطالبية. كما تحسنت حركة السير أمام المتجهين إلى كوبري الجيزة المعدني وشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين. وتم ملاحظة مرونة في حركة المرور بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة، وصولًا إلىمناطق بولاق وإمبابة، مما يدل على جهود فعالة لتنظيم الحركة المرورية في هذه المناطق الحيوية.

الإجراءات المرورية والخدمات الأمنية

للتعامل مع التحديات المرورية، قامت الأجهزة المرورية بتمركز الخدمات المرورية في النقاط الحرجة. تهدف هذه الإجراءات إلى تنظيم حركة السير وتقديم المساعدة اللازمة للسائقين ومواجهة العوائق المرورية. كما تعمل الأجهزة الأمنية على توجيه السائقين إلى الطرق البديلة لتخفيف الضغط على الطرق المزدحمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found