حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على سعودي بتهمة ”الإساءة للذات الإلهية” يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

متهم السعودية
متهم السعودية

ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن بتهمة "الإساءة للذات الإلهية"، وفقًا لما أعلنه الأمن العام السعودي. تم إيقاف المتهم بعد نشره محتوى مسيئًا عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وأحيل إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

شرطة منطقة مكة المكرمة تمكنت من القبض على المتهم بعد رصد المحتوى المسيء الذي نشره على الإنترنت

تفاصيل القضية تشير إلى أن شرطة منطقة مكة المكرمة تمكنت من القبض على المتهم بعد رصد المحتوى المسيء الذي نشره على الإنترنت، والذي أثار غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح الأمن العام السعودي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) أن شرطة منطقة الرياض أيضًا ألقت القبض على مواطن آخر بتهمة "السخرية والاستهزاء بآيات من القرآن الكريم" في أبريل/نيسان الماضي، حيث نشر المتهم محتوى مرئيًا يتضمن السخرية بآيات من القرآن الكريم.

القبض على مواطن آخر أساء للذات الإلهية عبر نشره محتوى موثق. كما شهدت منطقة عسير في يوليو 2022 حادثة مماثلة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية في أبريل الماضي أن دوريات الأمن في جدة قبضت على مواطن آخر أساء للذات الإلهية عبر نشره محتوى موثق. كما شهدت منطقة عسير في يوليو 2022 حادثة مماثلة، حيث قبضت شرطة الظهران على مواطن بتهمة التطاول على الذات الإلهية، وأفادت التقارير بأن المتهم كان يعاني من اعتلال نفسي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ألقت شرطة الرياض القبض على مواطن بعد حديثه في إحدى مساحات برنامج التواصل الاجتماعي بكلام ينطوي على إساءة للذات الإلهية.

تساؤلات حول حدود حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث يواجه المسيئون للذات الإلهية والرموز الدينية إجراءات صارمة.

تثير هذه القضايا المتكررة تساؤلات حول حدود حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حيث يواجه المسيئون للذات الإلهية والرموز الدينية إجراءات صارمة. وتؤكد السلطات أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحفاظ على القيم الدينية والمجتمعية، إلا أنها تفتح بابًا للنقاش حول التوازن بين حرية التعبير والحفاظ على المقدسات الدينية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found