حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:10 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ندوة بعنوان بناء الوعى المجتمعى بمصر أكتوبر بالغربية

حزب مصر أكتوبر بالغربية
حزب مصر أكتوبر بالغربية

لاشك أن قضية بناء الوعى لها دور كبير في عملية البناء والتنمية ، حيث تأتى أهمية صناعة الوعى وبناءه في مواجهة أى تزييف يستنذف قدرات وطاقات المجتمع، وكذلك يأتى دور الشباب كأحد أهم الأدوار الفاعلة في البناء الحضارى .

ومن هذا المنطلق وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بضرورة التعايش مع الأحداث الجارية ، والتى من أهمها بناء المجتمع ومواكبة الجيل الخامس وتعامله مع تكنولوجيا العصر الحديث.

فقد عقدت أمانة محافظة الغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوى أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية، وأمانة الوعى المجتمعى والتنمية المستدامة برئاسة الأستاذ طارق أمين ندوة بعنوان "كيفية بناء الوعى المجتمعى" .

حاضر فيها الأستاذ الدكتور أيمن الكومى أستاذ علم النفس الاجتماعى والصحة النفسية بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ .

في البداية رحب "أمين" بالسادة الحضور شاكرا تلبيتهم للدعوة التى وجهت لهم ، متمنيا لهم الاستفادة من موضوع الندوة .

وفي كلمته أشاد "الشرقاوى" بعنوان الندوة وفكرتها التى تهم كل بيت مصرى وكل أسرة ، حيث أن الفرد والأسرة هما أهم لبنات بناء المجتمع ، وكعادة أمانة الغربية لحزب مصر أكتوبر تواكب الأحداث وتبحث عما يهم المواطن سواء من النواحي الثقافية أو السياسية أو الاجتماعية وحتى الصحية .

وفي ندوته أوضح "الكومى" أن قضية بناء الوعى المجتمعى هى القضية الفارقة في المرحلة الحالية ومن ثم فإن تحرير المصطلحات الملتبسة وتصحيح المفاهيم الخاطئة سواء كانت في الجانب الدينى أو الاجتماعى من الأمور المهمة في المرحلة القادمة التى تهتم ببناء العقول الواعية والنفوس المستقيمة .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة مع الحضور للخروج بأفضل نتائج للندوة تهم كافة الأسر ومنها أن الدين هو المنبع الأساسي من الصِغر وأن كل المؤسسات "إعلام، صحة، تعليم، .... إلخ" مسئولة عن بناء الوعى الذي يقوم أساسا علي معرفة الحقوق والواجبات، والعودة إلى المرجعية الأخلاقية والاجتماعية والقانونية ، كما أن للبيئة والوراثة لهما تأثير علي نشأة الفرد منذ الصِغر .

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found