حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:30 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فدوى مواهب تواجه انتقادات واسعة وبلاغ بسبب ال ”هوت شورت”

فاطمة ناعوت وفدوى مواهب ونهاد أبوالقمصان
فاطمة ناعوت وفدوى مواهب ونهاد أبوالقمصان

واجه المخرجة المصرية المعتزلة فدوى مواهب موجة هجوم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها فيديوهات تتضمن نصائح للأطفال، وصفها البعض بالغريبة. وأثارت تصريحاتها الجدل، مما دفع المحامية نهاد أبوالقمصان إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد مواهب، متهمة إياها بتحريض الفتيات الصغيرات على الاعتقاد بأن آباءهن منحرفون جنسيًا.

فاطمة ناعوت تنتقد بشدة عبر فيسبوك ما اعتبرته "جرائم كبرى في حق الطفولة والوطن"

وفيما تفاعل الجمهور مع هذه القضية، انتقدت الكاتبة المصرية فاطمة ناعوت بشدة عبر فيسبوك ما اعتبرته "جرائم كبرى في حق الطفولة والوطن". وقالت ناعوت: "الأستاذة فدوى مواهب، لقد أخطأتِ كثيرًا في حق مصر، وارتكبتِ جرائم كبرى في حق الطفولة، وساهمتِ في صنع أجيال مهزوزة كارهة مشوهة النفس."

وأضافت: "حشو رؤوس الصغار بحكايات العفاريت والشياطين، من شأنه أن يملأ قلوبهم بالذعر والهلع حتى في بيوتهم، ويخلق أجيالا مرتعبة هشة." وتابعت: "إدخال فكرة أن أمهاتهن وآباءهن وأشقاءهن قد يتحرشون بهن في بيوتهن، جريمة كبرى، تجعل أولئك الطفلات يفقدن الثقة في العالم بأسره."

حرمانية ارتداء الفتيات "هوت شورت" في المنزل أمام العائلة، مما دفع المحامية أبوالقمصان لتقديم البلاغ

وأثارت فدوى مواهب الجدل أيضًا بعد حديثها عن حرمانية ارتداء الفتيات "هوت شورت" في المنزل أمام العائلة، مما دفع المحامية أبوالقمصان لتقديم البلاغ، مؤكدة أن تصريحات مواهب تعارض جهود المجتمع في محاربة التحرش.

تعرضت مواهب لحملة كبيرة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر الكثيرون تصريحاتها نوعًا من التشدد غير المبرر، وابتعادًا عن الوسطية وسماحة الدين، متهمين إياها بالسعي وراء الشهرة من خلال هذه الفيديوهات المثيرة للجدل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found