حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:00 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أوقاف الغربية تعقد برنامج البناء الثقافي للأئمة

مديرية أوقاف الغربية
مديرية أوقاف الغربية

في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف الغربية بمسجد الحنفى بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية .

حيث عقد اللقاء الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ،والذي أكد على أهمية دور الإمام ومدى تأثيره على المجتمع وضرورة الالتزام بالثقافة والاطلاع والمعرفة ،وخلال اللقاء أكد الجميع على الدور البارز الذي تقوم به وزارة الأوقاف من رفع المستوى العلمي والتثقيفي للسادة الأئمة والدعاة .

وفي بداية كلمته قدم "خضر" الشكر والتقدير لوزارة الأوقاف ، على اهتمامها البالغ بالحركة التثقيفية والفكرية للأئمة والواعظات وجهودها المتميزة في التدريب والتثقيف ، لأن العلم من أعظم المقومات للداعية الناجح ، وهو من أركان الحكمة، ولهذا أمر الله به وأوجبه قبل القول والعمل ، فقال سبحانه (( فأعلم أنه لا إله الا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم متقلبكم ومثواكم )) .

كما أن البناء الثقافي من أهم المهمات وأعظم الواجبات ؛ليكون الداعية على بصيرة بأحوال الناس وواقعهم كما أنه على الداعية دوراً جسيما يجب القيام به في إصلاح وتوجيه المجتمع ، لأن المسجد هو المؤسسة الأولى في الإسلام ، وهو الرابطة الدينية والاجتماعية التي توثق الصلة وتحقق التعارف والتعاون والتكافل بين فئات المجتمع .

ثم أنهى كلمته داعيا الله أن يجعل مصر مصدراً للعلم ونبراساً للعالم أجمع، وأن يحميها من كل مكروه ، ويوفق قادتها لما فيه مصلحة البلاد والعباد ، وفي ختام البرنامج تم عقد المقرأة النموذجية بحضور الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية والأئمة وجمع غفير من رواد المسجد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found