حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:06 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عصابة تبتكر طريقة للنصب على شركات التسوق الإلكتروني

هاكر
هاكر

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها والتصدى لكافة الأساليب الإجرامية المستحدثة.

أمكن رصد نشاط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على الشركات التى تقوم بعرض منتجاتها على مواقع التواصل الإجتماعى بأسلوب إجرامى مبتكر من خلال الإستيلاء على السلع التى تعرضها الشركات على مواقع التواصل الإجتماعى عن طريق الإتصال الهاتفى بالشركـات وطلب كميات من السلع ويتم إستلامها ببعض المخازن - يقوموا بإستئجارها لعدة أيام- وعقب ذلك يقوموا بتوجيه مندوبى الشركـات لمقر شركة وهمى لإستلام القيمة المالية والإستيلاء على السلع كأحد الأساليب الإجرامية المستحدثة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط التشكيل (6 أشخاص- لـ 4 منهم معلومات جنائية).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب 12واقعة بنطاق محافظة الشرقية.. وأرشدوا عن السلع المستولى عليها (2 طن خيوط غزل - 105 سجادة - 14 شيكارة شاى بإجمالى وزن 770 كيلو جرام - 15 سخان - 9 بوتجازات - 70 جركن زيت - 3 أبواب مصفحة – 2 شاشة تليفزيون - 30 ألف جنيه "من متحصلات بيع بعض المسروقات" - 7هواتف محمولة ) وكذا السيارة الملاكى "المستخدمة فـى إرتكاب الوقائع".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات مرورية مكبرة

ومن ناحيه اخري تمكنت الأجهزة الأمنية من سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1348 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found