حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:00 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصرع نقاش على يد 3 أشخاص اختلفوا على 300 جنيه في دار السلام

المجني عليه
المجني عليه

في تمام الثامنة مساء الجمعة الماضى، خرجت صرخة مدوية، من داخل شارع عساف في منطقة الجزيرة بدار السلام بالقاهرة عندما أقدم 3 أشخاص على قتل شاب بـ3 طعنات بالجسد، إثر خلافات مادية بينهم.

لم يكن «أحمد سيد»، النقاش، 31 عامًا، يتخيل أن تنتهى حياته بتلك الطريقة على يد ثلاثة من جيرانه بسبب تدخله للدفاع عن أحد أقاربه، مطالبًا إياهم بسداد 300 جنيه لقريبه، فما كان منهم إلا أن سددوا له ثلاث طعنات نافذة أودت بحياته في الحال.

مصرع «نقاش» على يد 3 أشخاص اختلفوا على «300 جنيه» في دار السلام

وكان الضحية قد تدخل للدفاع عن أحد أقاربه، وطلب من المتهمين سداد «300 جنيه»، اقترضها أحدهم من قريبه، وعندما حاول تهدئة الأمور تشاجروا معه، وتعدوا عليه بالضرب، حتى أُصيب بقطع في فروة الرأس، فما كان منه إلا أن توجه إلى بيته لتغيير ملابسه، ثم توجه إلى قسم شرطة دار السلام لتحرير محضر ضد المتهمين، وقبل وصوله إلى القسم، كان المتهمون متربصين له، فتعدوا عليه بالضرب بطعنات قاتلة أنهت حياته في الحال، فيما ردد أحد المتهمين: «ما انا قلتلك ملكش دعوة علشان اللى هيتدخل هنموته».

«حنان»، والدة المجنى عليه، روت تفاصيل ما قبل وقوع الجريمة: «ابنى كان راجع من شغله، هو بيشتغل نقاش، مع أحد أصدقائه، أثناء عودته وجد صديقه يتشاجر مع 3 أشخاص بسبب مطالبته لهم بسداد المبلغ، لكنهم رفضوا إعطاءه المبلغ، وقتها تدخل لفض الشجار بينهم، خاصة أن أحد المتهمين هدد صديقه بسلاح أبيض، ووجه له سيلًا من السباب، فتدخل لفض الخلاف بينهم، وانصرف كل منهم إلى طريقه».

وأضافت والدة المجنى عليه : «فى اليوم التالى، طالبهم نجلى بسداد المبلغ لصديقه، لكنهم رفضوا، وهدد أحدهم ابنى: مالكش دعوة بالموضوع، وخليك في نفسك علشان ماترجعش تزعل، وقتها رد عليه ابنى قائلًا: ده صاحبى، ولازم اقف معاه وانتو بتتكاترو عليه، ليرد أحد المتهمين: هنزعل أي حد هيتدخل، حتى لو هنموته فيها».

وتابعت الأم المكلومة: «وقت وقوع الجريمة تصادف أن قابل أحد المتهمين ابنى أثناء عودته من عمله، فتشاجروا معه؛ واعتدوا عليه، وأصابوه بجرح قطعى بالرأس، فحاول نجلى الذهاب إلى قسم الشرطة، لكنهم تربصوا له، وأقدموا على قتله أمام المارة، وتركوه جثة هامدة داخل الـ(توك توك)، كسروا ضهرى على ابنى الوحيد، اللى كان سندى بعد وفاة جوزى، كان الوحيد على 3 بنات، بيساعدنى في تجهيزهم، مبقاش لينا حد من بعده غير ربنا».

وتضيف باكية: «نفسى قلبى يرتاح، وحق ابنى يرجع، ابنى اللى مالحقش يفرح بنفسه، كان لسة متجوز من 6 شهور، كان لسة عريس جديد، هتبقى عريس في الجنة يا ضنايا.. يا حسرة قلبى عليك يا حبيبى».

وكان قسم شرطة دار السلام قد تلقى بلاغًا من الأهالى بسقوط قتيل في شارع عساف بدار السلام، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم سماع شهود العيان، وتبين مقتل نقاش على يد 3 أشخاص بسبب خلاف مالى، تطور يوم الواقعة إلى مشاجرة انتهت بجريمة قتل.

وذكرت تحريات مباحث القاهرة أن الأهالى حاولوا نقل المجنى عليه إلى المستشفى باستخدام «توك توك»، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وصرحت النيابة العامة بتشريح الجثة بمعرفة الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

وشكلت أجهزة الأمن بالقاهرة فريق بحث، حيث تم نشر أكمنة، وضبط المتهم الذي اعترف بارتكابه الواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة العامة، التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة القضية، وطالبت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found