حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:18 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

صرف مرتبات
صرف مرتبات

كثرت استفسارات مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" حول موعد صرف معاش يوليو وحقيقة الزيادة الجديدة لعام 2024،ويتساءل المواطنون عن جدول صرف المعاشات بالزيادة المقررة، لذا سنستعرض لكم كيفية الاستعلام عن المعاش إلكترونيًا والموعد الرسمي لصرف معاش "تكافل وكرامة" لشهر يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

تم توفير رابط يتيح للمواطنين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بسهولة، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي. اختيار برنامج تكافل وكرامة. اختيار المستحق لمعاش تكافل وكرامة وكتابة الاسم بالكامل. تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه.إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستحق.الضغط على كلمة “استعلام”.سيظهر بعد ذلك جميع البيانات المطلوبة للاستعلام عنها.

فقد حددت من وزارة التضامن الاجتماعي بأن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لعام 2024 سيكون في منتصف كل شهر في جميع أماكن صرف الدعم النقدي، وبذلك فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو سيبدأ في الخامس عشر من الشهر المقبل، فالجدير بالذكر بأنه لم يصدر حتى الآن بيان حكومي بتقديم موعد صرف “تكافل وكرامة”.

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024

سيتم صرف معاش “تكافل وكرامة” للمستحقين في شهر يوليو بما يتوافق مع الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فبراير الماضي فقد تمت الموافقة على زيادة نسبتها 15% لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، وبذلك تكون الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش وقد تم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من مارس 2024، فأن المخطط الذي تم وضعه قد خصص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” خلال العام المالي 2024-2025، أما عن شهر يوليو وعن تداول زيادة به فلا يوجد أي قرارات إضافية بشأن الزيادة.

أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة

يستفيد في الوقت الحالي 5.2 مليون أسرة من معاش تكافل وكرامة، وذلك وفقًا لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي، فيمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من عدة أماكن، منها:

فروع بنك ناصر الاجتماعي. الماكينات التابعة للهيئة القومية للبريد المصري.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found