حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الزعل بيكسر القلب .. طبيب يكشف تفاصيل جديدة عن سبب وفاة أحمد رفعت

احمد رفعت
احمد رفعت

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، تفاصيل جديدة عن حالة اللاعب أحمد رفعت وذلك بعد الإعلان عن خبر وفاته صباح اليوم السبت، موضحًا أن لاعب يسقط في الملعب بسبب جلطة حادة في الشريان التاجي ويتم إنعاشه بعد أكثر من ساعة من توقف القلب يعد معجزة.

وتابع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ثم يوضع على جهاز التنفس الصناعي والغسيل الكلوي بعد فشل كلوي حاد وهو شبه فاقد الوعي، ثم يعود للحياة ويفصل من الأجهزة ويتم فتح الشريان التاجي المسدود بالبالون وتركيب دعامة ويغادر المستشفي في كامل وعيه ولياقته ويطل على الناس وهو فائق جدًا في أحد اللقاءات الإعلامية".

وأشار إلى أن في غضون أسبوعين حدثت انتكاسة غالبًا "جلطة مرة أخرى" واختلال كهربي حاد وتوقف للقلب، موضحًا أن هناك نسبة من 2 إلى 4% من الحالات قد تصاب بجلطة مرة ثانية في خلال شهور بعد الجلطة الأولى.

أحمد رفعت لم يكن الأول.. لاعبون توفوا بسبب توقف ضربات القلب

جدير بالذكر أن أحمد رفعت بدأ مسيرته الكروية مع فريق إنبي عام 2013، وانتقل منه إلى الزمالك في أغسطس 2016، وأعير منه إلى إنبي مجددا في يناير 2019، ثم أعير إلى الاتحاد السكندري في يوليو 2019، وعاد إلى الزمالك في أكتوبر 2020، ليقرر بيعه بشكل نهائي إلى المصري البورسعيدي، في نوفمبر 2020.

ثم انتقل من المصري إلى مودرن سبورت في 2021، ثم خرج في إعارة قصيرة لنادي الوحدة الإماراتي في أكتوبر 2022، قبل عودته مجددا إلى مودرن في يناير 2023.

وكان نادي مودرن سبورت قد أعلن عن تفاصيل وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق، وقال في بيان رسمي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾.. ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found