حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:59 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طلب لوقف حكم الإعدام في قضية قاتلة طفلتيها التوأم بالغردقة: ”المحامي يكشف عن اكتئاب وذهان ما بعد الولادة”

محكمة البحر الاحمر
محكمة البحر الاحمر

في تطور جديد ومؤثر في قضية قاتلة طفلتيها التوأم بالغردقة، تقدم المحامي الدكتور هاني سامح بطلب عاجل إلى وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لوقف وإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد السيدة أمل محمود عبد الهادي. تضمن الطلب تأكيدات على أن المرأة تعاني من اضطرابات نفسية حادة تشمل اكتئاب الحمل وذهان ما بعد الولادة، مما أثر بشكل كبير على حالتها العقلية ودفعها لارتكاب جريمة قتل طفلتيها.

تفاصيل القضية رقم 10920 لسنة 2023 جنايات الغردقة ثان، حيث صدر حكم الإعدام من محكمة الجنايات بالبحر الأحمر ضد السيدة أمل محمود عبد الهادي

حملت القضية رقم 10920 لسنة 2023 جنايات الغردقة ثان، حيث صدر حكم الإعدام من محكمة الجنايات بالبحر الأحمر ضد السيدة أمل محمود عبد الهادي، التي كانت تعيل طفلتين توأم بعد أن تخلى عنها زوجها العرفي. الزوج أنكر نسب الطفلتين لمدة أربع سنوات، إلا أن تحاليل ال-DNA أثبتت نسبهما إليه.

الظروف الصعبة والاضطرابات النفسية

تضمنت الطلب تفاصيل حياة السيدة أمل المليئة بالصعوبات، بدءًا من ولادتها لأسرة مفككة وتخلي والدها عنها، مرورًا بوفاة والدتها بالسرطان في سن المراهقة، مما اضطرها لترك التعليم ورعاية جدتها. بعد ذلك، واجهت الحياة وحدها بصعوبة بالغة، خاصة بعد حملها في توأم وإنكار زوجها العرفي لنسب الطفلتين.

اكتئاب الحمل وذهان ما بعد الولادة

أكد المحامي في طلبه أن السيدة أمل كانت تعاني من اكتئاب الحمل، وهو نوع من الاكتئاب الحاد الذي يمكن أن يتسبب في ميول انتحارية وقتل للطفل، كما كانت تعاني من ذهان ما بعد الولادة، وهي حالة نفسية نادرة تتضمن أعراض مزاجية حادة وتفكيرًا في إيذاء النفس أو الطفل.

مطالب المحامي بوقف تنفيذ حكم الإعدام وإلغاء الحكم مع سحب الاتهام من النيابة

طالب الدكتور هاني سامح بوقف تنفيذ حكم الإعدام وإلغاء الحكم مع سحب الاتهام من النيابة، مطالبًا بإيداع المرأة بمستشفى الصحة النفسية نظرًا لوضوح معاناتها من اضطرابات نفسية حادة تشمل اكتئاب الحمل وذهان ما بعد الولادة، والتي أثرت بشكل كبير على حالتها العقلية وجعلتها غير مدركة تمامًا لما تقوم به من أفعال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found