حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إغلاق شواطئ بورسعيد وبورفؤاد حرصاً على سلامة المصطافين بسبب الطقس العاصف

شاطيء في  بورسعيد
شاطيء في بورسعيد

في خطوة استباقية لحماية المواطنين من مخاطر الطقس العاصف، قررت السلطات المصرية إغلاق شواطئ بورسعيد وبورفؤاد أمام المصطافين ابتداءً من يوم الإثنين وحتى إشعار آخر. يأتي هذا القرار بعد تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح التي تشكل خطراً على حياة المصطافين.

منع نزول المصطافين إلى البحر بدءاً من يوم الإثنين على طول شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد

أعلن إيهاب شطا، مدير إدارة شواطئ بورسعيد، في بيان رسمي، أنه تم منع نزول المصطافين إلى البحر بدءاً من يوم الإثنين على طول شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد، استجابة لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد. يأتي هذا القرار بسبب الرياح الشمالية الغربية التي تضرب السواحل الشمالية للبلاد، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لمستويات خطيرة.

تواصل مع غرفة العمليات بمحافظة بورسعيد ومع هيئة الأرصاد الجوية المصرية لمتابعة تطورات الطقس على مدار الساعة.

وأشار شطا إلى أن منع المصطافين من النزول إلى البحر سيستمر حتى إشعار آخر، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية. وأضاف أنه يجري التواصل المستمر مع غرفة العمليات بمحافظة بورسعيد ومع هيئة الأرصاد الجوية المصرية لمتابعة تطورات الطقس على مدار الساعة. ورغم أن بوادر النوة بدأت بعد عصر يوم الأحد ولم تكن تشكل خطورة في البداية، إلا أن شدتها ستزداد ابتداءً من يوم الإثنين.

رفع الرايات السوداء على طول الشواطئ من حي غرب بورسعيد وحتى مدينة بورفؤاد

ضمن الإجراءات الاحترازية، أكد شطا أنه سيتم رفع الرايات السوداء على طول الشواطئ من حي غرب بورسعيد وحتى مدينة بورفؤاد، وذلك كإشارة واضحة لمنع النزول إلى البحر. كما تم نشر المنقذين على طول الشواطئ لضمان سلامة المواطنين.

تحذير المواطنيين من النزول إلى البحر نظراً لارتفاع الأمواج المتوقع من متر إلى 3 أمتار وسرعة الرياح التي تصل إلى 28 كم/ساعة، وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

حذر شطا المصطافين من النزول إلى البحر نظراً لارتفاع الأمواج المتوقع من متر إلى 3 أمتار وسرعة الرياح التي تصل إلى 28 كم/ساعة، وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية. يأتي هذا التحذير في إطار الحرص على سلامة المواطنين ومنع وقوع أي حوادث قد تنتج عن الطقس العاصف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found