حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:36 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تأجيل قضية استرداد وثائق التأمين الدولارية على الحياة: ضحايا ألاعيب شركات التأمين يطالبون بالعدالة

عريضة الدعوي
عريضة الدعوي

في خطوة تهدف إلى مواجهة ألاعيب شركات التأمين على الحياة، تم تأجيل قضية استرداد وإلغاء وثائق التأمين الدولارية إلى الأسبوع المقبل لتقديم المذكرات. تتعلق هذه القضية بتأمينات الحياة التي تم دفع أقساطها بالجنيه المصري مقابل وعود بعشرات ألوف الدولارات عند الوفاة، إلا أن شركات التأمين تنصلت من وعودها بعد تغير سعر الصرف.

الشركة تخلت عن مسؤولياتها التأمينية وطلبت مبالغ إضافية جزافية، مهددة بإلغاء الوثيقة في حال عدم الدفع

قام الدكتور هاني سامح، المحامي، برفع القضية لصالح طبيب تعرض لخديعة من شركات التأمين على الحياة. بدأ الطبيب بدفع أقساط شهرية منذ عام 2007 لمدة 18 عامًا لشركتي "إيس" و"تشب" لتأمينات الحياة. لكن، وبسبب تغير سعر الصرف، تخلت الشركة عن مسؤولياتها التأمينية وطلبت مبالغ إضافية جزافية، مهددة بإلغاء الوثيقة في حال عدم الدفع.

شطب تسجيل وإلغاء ترخيص شركتي "تشب" و"إيس" لتأمينات الحياة، واسترداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة منذ عام 2007، وفق سعر الفائدة والدولار

حملت الدعوى رقم 67429 لسنة 78 وطالبت بإلغاء القرار السلبي الصادر بالامتناع عن شطب تسجيل وإلغاء ترخيص شركتي "تشب" و"إيس" لتأمينات الحياة، واسترداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة منذ عام 2007، وفق سعر الفائدة والدولار وقت إنشاء الوثائق. كما طالبت بإلغاء القرار الصادر بالموافقة على استحواذ شركة "تشب" على شركة "إيس"، بالإضافة إلى إلغاء القرار الصادر باعتماد لائحة ونموذج عقود الشركتين لانتهاكها حقوق حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها.

ردود الرقابة المالية ودفاع الضحية. تتضمن القضية المطالبة بوقف ألاعيب شركات التأمين على الحياة التي تستند إلى تغير سعر الدولار

قررت محكمة مجلس الدولة، مفوضي الدائرة السابعة للاستثمار والبنوك، تأجيل القضية إلى الثالث عشر من أغسطس للاستماع إلى ردود الرقابة المالية ودفاع الضحية. تتضمن القضية المطالبة بوقف ألاعيب شركات التأمين على الحياة التي تستند إلى تغير سعر الدولار، والتأكيد على استرداد الأموال المدفوعة وحماية حقوق المؤمن عليهم.

التصدي لممارسات شركات التأمين غير العادلة وحماية حقوق المواطنين

تعكس هذه القضية أهمية التصدي لممارسات شركات التأمين غير العادلة وحماية حقوق المواطنين. يظل الهدف الأساسي هو تحقيق العدالة وضمان استرداد الأموال المدفوعة وتحقيق التعويض العادل للمؤمن عليهم.

تتواصل الجهود القانونية لمواجهة ممارسات شركات التأمين غير النزيهة، وسط توقعات بأن تساهم هذه القضية في إحداث تغيير كبير في سياسات التأمين وحماية حقوق المستهلكين. يأمل الضحايا أن تحقق العدالة في هذه القضية وتحقيق التعويض المستحق لهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found