حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:52 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الكوليرا تنتشر في السودان رسميًا: مصر تتخذ إجراءات احترازية صارمة لحماية حدودها

حجر صحي
حجر صحي

تصاعد القلق بشأن تفشي وباء الكوليرا في السودان، زأعلنت السلطات السودانية رسميًا انتشار المرض، مع تسجيل أكثر من 300 حالة وفاة حتى الآن. هذا الوضع المقلق دفع العديد من الدول المجاورة، وعلى رأسها مصر، إلى اتخاذ إجراءات احترازية صارمة لحماية مواطنيها ومنع انتشار المرض عبر الحدود. يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان المصرية لضمان سلامة القادمين من السودان ومناطق انتشار الوباء.

انتشار وباء الكوليرا في السودان بشكل رسمي، مع تسجيل وفاة أكثر من 300 شخص بسبب المرض

أعلن الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة السوداني المكلف، انتشار وباء الكوليرا في السودان بشكل رسمي، مع تسجيل وفاة أكثر من 300 شخص بسبب المرض.

مصر تتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الصارمة على منافذ الدخول المختلفة، وذلك لمتابعة القادمين من السودان والمناطق المتأثرة بالوباء

وفي مصر، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة اتخذت منذ بداية الأزمة في السودان مجموعة من الإجراءات الاحترازية الصارمة على منافذ الدخول المختلفة، وذلك لمتابعة القادمين من السودان والمناطق المتأثرة بالوباء.

وأوضح عبدالغفار في تصريحات لوسائل إعلام مصرية محلية، أن هذه الإجراءات تشمل رصد جميع الأمراض الوبائية والمعدية، ومنها الكوليرا، وفحص الحالات القادمة من السودان للتأكد من سلامتها، مع متابعة تلك الحالات وتقديم التطعيمات اللازمة ضد الأمراض الوبائية مثل شلل الأطفال.

متابعة الوضع الوبائي على المستويين الإقليمي والعالمي بشكل يومي

وأشار المتحدث إلى أن أي حالة يُشتبه في إصابتها بالكوليرا يتم تحويلها فورًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج المناسب، مع متابعة الوضع الوبائي على المستويين الإقليمي والعالمي بشكل يومي.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان تفعيل الإجراءات الوقائية على المنافذ البرية والبحرية والجوية في مصر، في ظل المتابعة المستمرة للحالة الوبائية. وتم إصدار منشورات دورية ذات صلة بالموضوع، مع رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الحجر الصحي بالمطارات والموانئ والمعابر البرية، وتفعيل التدابير الوقائية الخاصة بالمرض لمنع دخوله إلى البلاد.

تفشي مرض "MPox"، المعروف سابقًا باسم جدري القرود

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية بعد تفشي مرض "MPox"، المعروف سابقًا باسم جدري القرود، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان لضمان تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في إدارات الحجر الصحي بجميع المنافذ، بهدف منع دخول الأمراض المعدية إلى مصر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found