حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:17 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اختراق حسابات ماكدونالدز وسحب 700 ألف دولار.. ما القصة؟

ماكدونالدز
ماكدونالدز

زعم مجموعة من قراصنة العملات المشفرة أنهم اخترقوا الحساب الرسمي لـ ماكدونالدز على منصة انستجرام واستخدموه للترويج لعملة رقمية وهمية، ما أدى إلى سرقة حوالي 700 ألف دولار.

اختراق حسابات ماكدونالدز

وحسب ما نشرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، أظهرت لقطات شاشة تم تداولها على الإنترنت أن القراصنة غيروا عنوان صفحة ماكدونالدز على انستجرام، مع التعليق التالي: آسف يا عزيزي، لقد تم خداعك من قبل India_X_Kr3w، شكرًا لك على 700 ألف دولار في سولانا، كما تضمن المنشور رمزًا تعبيريًا لعلم الهند.

ووفقًا لما نشر، أكدت شركة ماكدونالدز، في بيان، أنها على علم بحادثة محدودة أثرت على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها في وقت سابق من اليوم، مشيرة إلى أنها تمكنت من حل المشكلة، واعتذرت للجمهور عن أي منشورات غير لائقة تم نشرها خلال تلك الفترة.

وفي عالم العملات المشفرة، يُعرف الاحتيال الذي يقوم فيه منشئو العملات بسحب الأموال من مجموعة السيولة الخاصة بالعملة ويختفون بـ السحب البساطي، ويتم تنفيذ هذا النوع من الاحتيال من خلال إنشاء عملة وهمية، والترويج لها بشكل مكثف على وسائل التواصل الاجتماعي ومنتديات العملات المشفرة، ثم سحب السيولة بعد ارتفاع قيمتها، ما يؤدي إلى فقدان المستثمرين لأموالهم.

وفي هذه الحالة، زعم القراصنة أنهم استهدفوا حساب ماكدونالدز للترويج لعملة مزيفة تسمى GRIMACE على شبكة سولانا، وفي غضون 30 دقيقة، ارتفعت قيمة العملة من الصفر إلى 25 مليون دولار قبل أن تنهار بشكل مفاجئ، وفقًا لموقع Cryptopolitan.

اختراق حسابات مديري التسويق في ماكدونالدز

وحسب ما نُشر، يبدو أن حسابات غيوم هوين، أحد مديري التسويق في ماكدونالدز تعرضت للاختراق أيضًا، حيث تم استخدامها لنشر منشورات تروج للعملة المزيفة، ولاحقًا تم حذف هذه المنشورات من على منصات التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن Grimace هي شخصية أرجوانية ابتكرتها ماكدونالدز ضمن حملات التسويق الخاصة بها، ومن المفارقات أن جماهير فريق نيويورك ميتس للبيسبول ربطت بين تراجع أداء الفريق وبين قيام شخصية Grimace بإلقاء الكرة الاحتفالية في إحدى المباريات، مما أدى إلى سلسلة من الخسائر قبل أن يستعيد الفريق أدائه ويتأهل للأدوار الإقصائية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found