حوادث اليوم
السبت 21 سبتمبر 2024 08:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 الرسمي وبدء فصل الشتاء

فصل الصيف
فصل الصيف

موعد انتهاء فصل الصيف 2024، من أكثر الأسئلة المتداولة على محركات الإنترنت خلال الساعات الماضية، حيث يبحث الكثير من المواطنين بكافة محافظات مصر عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 الرسمي، والموعد الأخير لحلول فصل الشتاء للاستمتاع بالأجواء الشتوية المميزة.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 الرسمي وبدء فصل الشتاء

وتزامنًا مع اهتمام الكثير من الناس لمعرفة موعد انتهاء فصل الصيف 2024، يرصد “الدستور” في تقريره المفصل الموعد الرسمي لفصل الشتاء لعام 2024، وإليكم التفاصيل الكاملة في السطور التالية كما ينبغي.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف 2024 يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر المقبل، وذلك بعدما بدأ يوم الخميس الموافق 20 يونيو الماضي، وهو ما يعني استمرار مدة فصل الصيف 2024 نحو 95 يومًا.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن طقس الأيام المقبلة يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

كما تشهد الأيام المقبلة، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

موعد بداية الشتاء يوم 21 ديسمبر 2024

فمن المفترض بعد لحظة الاعتدال الخريفي، تبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار، ويزيد طول الليل، ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء حول يوم 21 ديسمبر المقبل، حيث سيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.

موعد فصل الشتاء فى مصر

في خلال فصل الشتاء تزداد رغبة المواطنين تجاه التحرك بأريحية وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، لذا يرغب المواطنين فى وصول فصل الشتاء بأى طريقة ممكنة، على عكس تفاصيل فصل الصيف، ففصل الصيف لا يرغب الكثير فيه بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيعتبر فصل الصيف من الفصول غير المحببة لدى الكثير.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found