حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:15 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصرع فتاتين وطفلة في انهيار عقار متهالك بمنطقة شبرا

ضحايا انهيار عقار شبرا
ضحايا انهيار عقار شبرا

عاش اهالي منطقة شبرا بمحافظة القرة مشهد مفجع، عندما استيقظ اهالي منطقة شبرا في القاهرة على حادث انهيار عقار متهالك أودى بحياة ثلاث ضحايا من سكانه، فتاتين وطفلة. الواقعة التي هزت قلوب الأهالي والجيران وضعت علامات استفهام كبيرة حول مدى سلامة المباني القديمة والمتهالكة في مصر، وسط صدمة واسعة من الأهل والأصدقاء الذين كانوا يأملون أن يكتمل زفاف إحدى الضحايا قريباً.

ضحايا انهيار عقار شبرا

العقار كان يعاني من تشققات ملحوظة نتيجة عمليات إزالة لعقار مجاور

كانت البداية عندما لاحظ سكان المنطقة تصدعات خطيرة في العقار المنهار، إذ أشار شهود عيان إلى أن العقار كان يعاني من تشققات ملحوظة نتيجة عمليات إزالة لعقار مجاور، وهو ما زاد من خطورة الموقف إلى أن وقع الانهيار المفاجئ. الفاجعة خلفت وراءها ثلاث ضحايا هن "ندى" و"نادين" والطفلة "كيان"، حيث كانت إحداهن تستعد لحفل زفافها بعد تجهيز شقتها منذ سنوات، ولكن القدر كان له رأي آخر

ضحايا انهيار عقار شبرا

العثور على جثث الفتيات الثلاث..

وفقًا لمصادر محلية، قامت قوات الحماية المدنية بالتدخل السريع واستعانت بمعدات ثقيلة للبحث عن الضحايا ورفع الركام الذي غطى العقار، ما ساعد في تسهيل عمليات البحث والإنقاذ حتى تم العثور على جثث الفتيات الثلاث.

ضحايا انهيار عقار شبرا

العقار من ضمن العقارات المدرجة في خطة الهدم لتوسعة الشارع

وفيما كانت عائلات الضحايا تعيش لحظات من الحزن العميق، قال أحد جيران العقار المنكوب إن هذا العقار كان من ضمن العقارات المدرجة في خطة الهدم لتوسعة الشارع، ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء عاجل لتنفيذ هذا القرار رغم وجود عدة منازل أخرى في المنطقة تم تنكيسها بالفعل لتفادي وقوع مثل هذه الكارثة.

ضحايا انهيار عقار شبرا

مطالبات شعبية بمحاسبة المسؤولين عن الإهمال الذي أدى إلى فقدان أرواح بريئة

التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء انهيار العقار، وسط مطالبات شعبية بمحاسبة المسؤولين عن الإهمال الذي أدى إلى فقدان أرواح بريئة في هذا الحادث المأساوي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found