حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مستأنف القاهرة تنظر غدًا أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله ضابط قسم المقطم

الصحية معاون مباحث المقطم
الصحية معاون مباحث المقطم

تشهد محكمة جنايات مستأنف القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس غدًا، انعقاد أولى جلسات النظر في الاستئناف المقدم من المتهم بقتل نجله، بعد الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات. تعود وقائع القضية إلى العام 2023، حيث تم توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمتهم، وهو ما أثار اهتمامًا واسعًا على الصعيد العام نظرًا لبشاعة الجريمة التي هزت منطقة دار السلام.

الضحية كان يعمل معاون مباحث في قسم المقطم، وقد لقي حتفه على يد والده بعد مشاجرة بينهما

القضية التي تحمل الرقم 9643 لسنة 2023 جنايات دار السلام، والمقيدة برقم 1396 لسنة 2023 جنوب القاهرة، جذبت الانتباه بشكل خاص نظرًا لأن الضحية كان يعمل معاون مباحث في قسم المقطم، وقد لقي حتفه على يد والده بعد مشاجرة بينهما انتهت بإطلاق الأب تسع طلقات نارية على جسد ابنه، ما أدى إلى وفاته في الحال.

مشادة كلامية بين الأب وابنه، الأمر الذي تطور بسرعة إلى مشاجرة عنيفة، انتهت بإطلاق الأب النار على نجله

وفقًا لتحقيقات النيابة العامة، وقعت الجريمة بعد نشوب مشادة كلامية بين الأب وابنه، الأمر الذي تطور بسرعة إلى مشاجرة عنيفة، انتهت بإطلاق الأب النار على نجله. وتم تلقي بلاغ من قسم شرطة المعادي بوقوع الحادث، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى موقع الجريمة، حيث عثرت على الجثة مصابة بعدة طلقات نارية. وتبين من التحريات الأولية أن المتهم هو والد الضحية، الذي قام بإطلاق النار عليه، وتم القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

السجن المشدد لمدة 10 سنوات ضد المتهم في جلسة سابقة

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قد أصدرت حكمها بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ضد المتهم في جلسة سابقة، برئاسة المستشار عمر الشريف وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة وعبد الكريم فخري، وأمين السر عمر عاشور وخالد اللبان. وقد أثار الحكم العديد من التساؤلات حول إمكانية استئناف الحكم والمصير النهائي لهذه القضية.

تخفيف العقوبة أو تأييد الحكم السابق

غدًا، تبدأ محكمة جنايات مستأنف القاهرة النظر في الاستئناف المقدم من المتهم، والذي يهدف إلى تخفيف الحكم الصادر بحقه. ولا تزال الأنظار متجهة نحو المحكمة لمعرفة ما إذا كانت ستقرر تخفيف العقوبة أو تأييد الحكم السابق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found