حوادث اليوم
الإثنين 14 أكتوبر 2024 05:14 مـ 11 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالأرقام 5.7 مليار دولار ..حصيلة بيع 17 شركة حكومية مصرية في 30 شهرا

حصيلة بيع شركات مصرية
حصيلة بيع شركات مصرية

حققت مصر نجاحًا كبيرًا في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة من مارس 2022 وحتى اليوم، حيث بلغت حصيلة طرح 17 شركة على المستثمرين نحو 5.7 مليار دولار، وفقًا لبيانات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري. هذا النجاح يُعد دليلاً على الثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري وجهود الحكومة لجعل البلاد بيئة جاذبة للاستثمار.

الاستحواذ الأكبر لصناديق الخليج

استحوذت صناديق الاستثمار الخليجية، وخاصة "أبوظبي التنموية القابضة" و"صندوق الاستثمارات العامة السعودي"، على النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات. هذا الاستحواذ يعكس الدعم الكبير من دول الخليج للاقتصاد المصري والثقة في الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت البورصة المصرية استحواذ مستثمرين على شركة واحدة بقيمة 128 مليون دولار، فيما استحوذت "الأصباغ الوطنية القابضة" الإماراتية على شركة أخرى مقابل 17 مليون دولار.

تخارج الحكومة من بعض الشركات

يمثل تخارج الحكومة من شركات مثل "تمويلي" خطوة مهمة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري. يأتي هذا في إطار التزام الحكومة بتطبيق مبادئ الحوكمة وتنفيذ برنامجها الاقتصادي الذي يركز على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتنمية قطاعات مثل التمويل متناهي الصغر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found