حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:32 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نجيب ساويرس برحب بعودة يوسف بطرس غالي للعمل العام في مصر

ساويرس
ساويرس

تواجه مصر تحديات أقتصادية خلال المرحلة الحالية، وهو ماوراء عود بعض الأسماء البارزة إلى الساحة الاقتصادية بهدف تقديم الخبرة والدعم اللازمين للخروج من الأزمة. واحدة من تلك الشخصيات هي يوسف بطرس غالي، الذي كان له تأثير بارز على السياسات الاقتصادية في مصر خلال العقدين الأخيرين. عودة غالي إلى العمل العام لم تمر مرور الكرام؛ فقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل مختلفة، حيث شهد الرجل خبر عودة الرجل هجوما علي مواقع التواصل الأحتمايعي تذكر باقضايا الفساد التي كان يحاكم فيها وعلي عكس ذلك تماما جاء تغليق رحل الأعمال المعروف نجيب ساويرس ، الذي وصف هذه العودة بأنها "قرار صائب" وأكد على خبرة غالي الكبيرة في الاقتصاد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

الملياردير المصري نجيب ساويرس

ضليع في الاقتصاد ونحن في أزمة.. ممكن يساعد جدا"

وقال رجل الاعمال في تغريدة نشرها ساويرس على منصة إكس، قال: "قرار صائب، يوسف ضليع في الاقتصاد ونحن في أزمة.. ممكن يساعد جدا"، مما يعكس مدى الحاجة إلى شخصيات ذات خبرة عميقة في الشؤون الاقتصادية لإيجاد حلول جذرية. يأتي ذلك في إطار قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، والذي يهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة في دراسة واقتراح السياسات الاقتصادية التي يمكن أن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني.

الخبرات المتراكمة لمن كانوا في قلب المشهد الاقتصادي سابقًا

ويري البعض أن عودة غالي للعمل العام جاءت ضمن مهام خاصة من شأنها تعزيز الاقتصاد المصري الذي يواجه تحديات عديدة، في وقت يحتاج فيه البلد إلى الخبرات المتراكمة لمن كانوا في قلب المشهد الاقتصادي سابقًا. ويأتي ذلك وسط جدل حول مدى تأثير هذه الخطوة على السياسات الاقتصادية المستقبلية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found