حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 11:52 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على أبرز فوائد استهلاك زيت السمك

زيت السمك
زيت السمك

يعرف زيت السمك بفوائده الصحية، ويشتهر زيت السمك بمحتواه الغني من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وتحديدا حمض إيكوسابينتانويك، وحمض دوكوساهيكسانويك، وتوفر هذه الأحماض الدهنية الأساسية العديد من الفوائد الصحية عند استهلاكها كجزء من نظام غذائي متوازن، وفيما يلي فوائد استهلاك زيت السمك وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

يعزز صحة للقلب


يشتهر زيت السمك بتأثيره الإيجابي على صحة القلب، حيث تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وتقليل الالتهاب، وخفض ضغط الدم، ومنع تراكم البلاك في الشرايين، ويرتبط الاستهلاك المنتظم لزيت السمك بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يحسن وظائف الدماغ


يتضمن زيت السمك على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تساهم في تحسين صحة الدماغ ونموه، وخاصة عند الرضع والأطفال الصغار، كما إنه يدعم الوظيفة المعرفية والذاكرة وقدرات التعلم.

يحافظ على صحة العينين


يعتبر زيت السمك هام للحفاظ على رؤية صحية، وخاصة شبكية العين، وقد يساعد استهلاك زيت السمك في منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر، ويقلل من خطر اضطرابات العين الأخرى، مثل متلازمة جفاف العين والزرق.

يعالج مشاكل المفاصل والعظام


تمتلك أحماض أوميغا 3 الدهنية خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تخفف من أعراض الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي وأمراض الأمعاء الالتهابية، وقد تقلل المكملات المنتظمة بزيت السمك من آلام المفاصل وتصلبها وتورمها، مما يحسن وظيفة المفاصل بشكل عام والتنقل.

يغذي البشرة


تساهم أحماض أوميغا 3 الدهنية في صحة الجلد من خلال دعم الاحتفاظ بالرطوبة، وتعزيز التئام الجروح، والحد من الالتهاب المرتبط بأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found