حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نائبة تروي بالدموع تعرضها للأعتداء الجنسي تحت قبة البرلمان الأسترالي - تفاصيل

 ليديا ثورب باكية في خطاب أمام مجلس الشيوخ
ليديا ثورب باكية في خطاب أمام مجلس الشيوخ

تحت قبة البرلمانات، يتم وضع تشريعات لحماية جميع أطراف المجتمع ويكرس الوقت لخدمة المصالح الوطنية. ومع ذلك، حدث شيء مختلف ومروع في أستراليا.

قدمت مشرعة أسترالية يوم الخميس تفاصيل حول تعرضها لـ "اعتداء جنسي" في البرلمان، معتبرة المبنى "غير آمن" لعمل النساء، واتهمت سيناتور محافظ ينتمي للحزب الليبرالي بارتكاب هذا الفعل وتم إقالته من عضويته بسبب هذه القضية.

تعليقات جنسية ولمس غير لأئق

وفي خطابها أمام مجلس الشيوخ، قالت السيناتورة المستقلة ليديا ثورب بدموع في عينيها، إنها تعرضت لـ "تعليقات جنسية" وتم "لمسها بشكل غير لائق".

وكانت ثورب قد اتهمت يوم الأربعاء سيناتور آخر من الحزب الليبرالي بـ "الاعتداء الجنسي" عليها، ثم تم تهديدها بعقوبة برلمانية إذا لم تسحب اتهاماتها. وأكدت ثورب يوم الخميس مجدداً اتهاماتها ضد النائب المحافظ ديفيد فان، الذي نفى بشدة تلك الاتهامات.

النائب المتهم بالتحرش ينفي

وصرح فان أن هذه الاتهامات "أدت إلى كسره وإلحاق الضرر به"، وأكد للصحف المحلية أنها "غير صحيحة تمامًا"، وعلق الحزب الليبرالي عضويته بسبب هذه الاتهامات.

وذكرت ثورب أن فان شرع في إشراك محامين في هذه القضية، وكان عليها إعادة صياغة قضيتها لتتماشى مع القوانين البرلمانية.

وأضافت أمام النواب: "كنت خائفة من مغادرة مكتبي، كنت أفتح الباب قليلاً ةاتراجع خوفا وقلقا

ألأمان والتعامل اللائق مع النساء في المجال السياسي

تعكس الواقعة المروعة التي وقعت في البرلمان الأسترالي حاجة ملحة لحماية وضمان سلامة النساء في المجال السياسي. فالبرلمانات هي المكان الذي يجب أن يتم فيه صياغة التشريعات التي تحمي جميع أطراف المجتمع، ويتم تكريس الوقت والجهود لخدمة المصالح الوطنية. ومع ذلك، فإن الحادثة المرعبة التي وقعت في أستراليا تكشف عن غياب الأمان والتعامل اللائق مع النساء في هذا المجال.

السيناتورة الأسترالية ليديا ثورب أشارت إلى أن المبنى البرلماني ليس مكانًا آمنًا لعمل النساء، وذلك بعد أن قدمت تفاصيل حول تعرضها لاعتداء جنسي في البرلمان. واتهمت سيناتورًا محافظًا ينتمي لحزب الليبرالي بارتكاب هذا الاعتداء، ما دفع الحزب لتعليق عضويته.

في خطابها أمام مجلس الشيوخ، أعربت ثورب عن تعرضها لتعليقات جنسية ولمس غير لائق. وقد قدمت اتهامات مماثلة في وقت سابق ضد النائب المحافظ ديفيد فان، الذي نفى تلك الاتهامات بشدة. ورغم ذلك، فقد أثرت هذه الواقعة على فان وعلى حزب الليبرالي الذي ينتمي إليه، حيث تم تعليق عضويته في الحزب.

مواجهة اتهامات التحرش

تجدر الإشارة إلى أن ثورب أشارت إلى أن فان يستعين بمحامين لمواجهة هذه الاتهامات، مما يجعلها تواجه صعوبات في إثبات قضيتها وسط قواعد البرلمان. وقد أبدت ثورب خوفها من مغادرة مكتبها، حيث كانت تفحص الباب وتتأكد من خلو المكان قبل الخروج من الغرفة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found