حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:38 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

معارك دامية في اول ايام عيد الأضحي بالسودان

اشتباكات في الخرطوم
اشتباكات في الخرطوم

تجددت الاشتباكات في العاصمة الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أول أيام عيد الأضحى، على الرغم من إعلان هدنة من الطرفين خلال اليوم.

وقد أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن الاشتباكات كانت عنيفة جنوب العاصمة، حيث استخدمت أسلحة ثقيلة وخفيفة.

ضربات جوية علي اهداف في العاصمة الخرطوم

كما نفذت طائرات القوات الجوية ضربات جوية على أهداف مختلفة في الخرطوم، وتم سماع دوي مضادات أرضية وشوهدت ألسنة اللهب والدخان في سماء المناطق المستهدفة. وفي المقابل، قصفت طائرات القوات الجوية تجمعات قوات الدعم السريع في محيط كبري "الحلفايا" بمدينة بحري شمال الخرطوم، وقامت قوات الجيش بقصف تجمعات كبيرة لقوات الدعم السريع بالمدفعية الثقيلة في مدينة أم درمان غرب العاصمة.

وفي سياق متصل،أعلن قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن وقف إطلاق النار من جانب واحد في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في محاولة لإحلال الهدوء في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أعلن قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، يوم الاثنين الماضي، عن هدنة من جانب واحد تستمر لمدة يومين خلال عيد الأضحى.

المعارك مستمرة

ومع ذلك، لا تزال المعارك مستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف شهر أبريل الماضي. وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن سقوط ضحايا بشرية، حيث تشير تقديرات الخبراء إلى أن العدد الفعلي للقتلى يتجاوز الألفي شخص على الأقل

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found