حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:03 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تدين بشدة مذابح الاحتلال الاسرائيلي في جنين

عدوان  اسرائيلي علي جنين
عدوان اسرائيلي علي جنين

أدانت مصر بشدة الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي صادر يوم الاثنين، رفضها التام للاعتداءات والتجاوزات الإسرائيلية المستمرة على المدن الفلسطينية، والتي تتسبب في سقوط ضحايا وتستخدم القوة بشكل مفرط وعشوائي، ما يعد انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية، ولاسيما القانون الإنساني الدولي الذي يفرض التزامات واضحة ومحددة على إسرائيل كقوة احتلال.

مصر تحذر من مخاطر التصعيد

وشددت مصر على مخاطر التصعيد المستمر الذي تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين، والذي يؤدي إلى زيادة حالة الاحتقان وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، وتعرقل الجهود المبذولة من قبل مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لتخفيف التوتر في الأراضي المحتلة.

جانب من العدوان الاسرائيلي

وناشدت جمهورية مصر العربية الأطراف الفاعلة والمؤثرة على الصعيد الدولي بالتدخل لوضع حد لتلك الانتهاكات وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يعاني يومًا بعد يوم. تأتي هذه الدعوة في إطار السعي المستمر لمصر لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

بيان وزارة الصحة

كانت وزارة الصحة الفلسطنية قد اعلنت عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 50 آخرين، من بينهم 10 في حالة خطيرة، جراء العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها منذ الصباح الباكر ليوم الاثنين.

تم التعرف على عدد من الشهداء بأسمائهم، وهم: سميح فراس أبو الوفا، أوس الحنون، حسام أبو ذيبة، نور الدين حسام مرشود، ومحمد مهند شامي.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية واسعة في مناطق شمال الضفة الغربية تستهدف بشكل خاص مدينة جنين ومخيمها.

عملية عسكرية في جنين

وذكرت إذاعة الجيش أنه تم اتخاذ قرار ببدء عملية عسكرية واسعة في جنين بهدف "إحباط بنية المقاومة المسلحة واعتقال أفرادها في جنين".

مركبات اسرائيلية في جنين

كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الجيش بدأ عملية مستهدفة لتعطيل بنية المقاومة المسلحة في المدينة ومخيم جنين، بهدف تنفيذ عمليات دقيقة وموجعة لفصل المسلحين عن السكان المدنيين.

عقب القصف، اقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال جنين بواسطة حوالي 150 مركبة عسكرية مصحوبة بآليات مدرعة، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والمباني المطلة على المخيم، ونشرت قناصتها على أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

لا يزال الجو في جنين ومخيمها يشهد تحليقًا مكثفًا لطائرات الاحتلال الأسرائيلي

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found