حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:14 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استبعاد محمد صلاح من قائمة أغلى 10 مهاجمين في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

أصدرت دراسة حديثة تصنيفًا لأغلى 10 مهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومفاجئاً للكثيرين، لم يتم اختيار النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول ضمن هذه القائمة.

على الرغم من تألق محمد صلاح مع ليفربول على مدى 6 مواسم متتالية، حيث توج 3 مرات بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الأعوام 2018 و2019 و2022، إلا أنه لم يتم تصنيفه ضمن قائمة أغلى المهاجمين في الدوري الإنجليزي وفقًا لمنصة "Football Observatory" المتخصصة في دراسات كرة القدم.

تم تقدير قيمة اللاعبين في هذا التصنيف بناءً على عوامل متعددة، بما في ذلك العمر ومدة العقد، حيث يمنح صغر العمر وتمديد مدة العقد اللاعب قيمة مالية أكبر.

من الجدير بالذكر أن محمد صلاح (31 عامًا) قام بتجديد عقده مع ليفربول في صيف عام 2022، ممتدًا حتى نهاية موسم 2024/2025.

أغلى 10 مهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز

أما فيما يتعلق بأغلى 10 مهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد تصدر النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي القائمة بقيمة تبلغ 250 مليون يورو، تلاه البرازيلي غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال بقيمة 150 مليون يورو، وجاء الأرجنتيني جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي في المركز الثالث بقيمة 100 مليون يورو.

من جهة أخرى، حل ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد في المركز الرابع بنفس القيمة المالية التي تم تصنيفه بها جوليان ألفاريز، بينما تواجد داروين نونيز مهاجم ليفربول في المركز الخامس، وذلك بقيمة مالية مساوية لتلك التي حصل عليها ألفاريز وراشفورد.

المراكز الأخيرة من القائمة، جاءت أسماء عدة لاعبين بقيم مالية متساوية

وفي المراكز الأخيرة من القائمة، جاءت أسماء عدة لاعبين بقيم مالية متساوية وهم: كودي غاكبو مهاجم ليفربول، وأنتوني جناح مانشستر يونايتد، وموسى ديابي لاعب أستون فيلا، وألكسندر إسحاق من نيوكاسل يونايتد، وغابرييل جيسوس نجم أرسنال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found