حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النيابة العامة بالمغرب تحذر من تصاعد الاعتداءات الجنسية على الأطفار وتطلق ناقوس الخطر

رئيس النيابة العامة في المغرب
رئيس النيابة العامة في المغرب

حذرت رئاسة النيابة العامة في المغرب من تصاعد الاعتداءات الجنسية على الأطفار وتطلق ناقوس الخطر حول هذه الظاهرة الخطيرة. وأشار الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة في كلمة خلال ورشة عمل حول موضوع “آليات التكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في ضوء العمل القضائي الوطني ومبادئ اتفاقية لانزاروت”، إلى أنه تم تسجيل 9 اعتداءات جنسية يوميًا على الأطفال في المغرب خلال عام 2022.

تهديدًا جديًا يجب التصدي له بسرعة لحماية الأطفال وعائلاتهم

وأضاف أن هذا الوضع يشكل تهديدًا جديًا يجب التصدي له بسرعة لحماية الأطفال وعائلاتهم. وأوضح أن النيابة العامة قامت بتوجيه التعليمات للنيابات العامة في مختلف محاكم المملكة لتعزيز الحماية القانونية للأطفال والتحقق من تطبيق القانون بصرامة تجاه مرتكبي هذه الجرائم.

وأكد على أهمية تخصيص رعاية خاصة للأطفال المعنفين وتتبع وضعهم الجسدي والنفسي والاجتماعي، مشددًا على ضرورة تقديم الدعم النفسي والقانوني لهؤلاء الأطفال.

رئاسة النيابة العامة تعد دليل للاستماع للأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية

وأعلن أن رئاسة النيابة العامة تعمل على إعداد دليل للاستماع للأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية وتقديم الدعم النفسي لهم بطرق تحافظ على مصلحتهم الفضلى. وشدد على ضرورة التنسيق بين مختلف الفاعلين في مجال حماية الطفولة لتوفير الحماية الأمثل للأطفال ضحايا الجرائم الجنسية وتقديم الدعم اللازم لهم.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found