حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد -تحقيقات مصرية تكشف عن ملابسات الحادث في طابا ونويبع بسيناء

العقيد غريب عبدالحافظ المتحدث الرسمي للقوات المسلحة
العقيد غريب عبدالحافظ المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

أعلنت مصر مساء اليوم عن نتائج التحقيق في حادثتي سقوط جسمين غريبين في منطقتي نويبع وطابا بشبه جزيرة سيناء، وذلك حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبدالحافظ.

وقال العقيد غريب عبدالحافظ في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك إن هناك جهوداً جارية لمتابعة نتائج التحقيقات بشأن الحوادث المذكورة، وذلك بالتعاون مع اللجنة المختصة.

هجوم خارج المجال الجوي المصري في منطقة خليج العقبة

وأفضت نتائج التحقيقات إلى تحديد أن هناك اثنتين من الطائرات الموجهة بدون طيار كانت في مسارهما من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال، حيث تعرضت إحداها لهجوم خارج المجال الجوي المصري في منطقة خليج العقبة، مما أدى إلى سقوط بعض أجزائها في منطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، فيما سقطت الأخرى بمنطقة طابا.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي المصرية تعمل على تكثيف جهود تأمين المجال الجوي المصري في جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

زارة الخارجية الإسرائيلية تدين الهجمات على القوات الأمنية المصرية

من جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الإسرائيلية الهجمات على القوات الأمنية المصرية وقوات الدفاع الجوي في مصر، والتي نفذها تنظيم الحوثي الإرهابي باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار بهدف الإضرار بإسرائيل.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن تصديه للتهديدات الجوية في منطقة البحر الأحمر، وأكد أن إسرائيل ستعمل بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة على تعزيز الحماية في المنطقة تصاعدياً لمواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found