حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:40 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بن غفير والمتطرفين: هل سيؤدي دورهم إلى اشتعال الأراضي المحتلة؟--حرب اهلية في اسرائيل

بن غفير يوزع اسلحة علي المستوطنين
بن غفير يوزع اسلحة علي المستوطنين

تعيش الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وغزة تحت تهديد متزايد من قبل مجموعات مستوطنين متطرفة يُشير دور وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في تسليحهم وتحفيزهم على تنفيذ هجمات مُثيرة للقلق. بن غفير، وهو شخصية متطرفة، يعمل على تشجيع مستوطنين يهود على استخدام العنف والسلاح تحت مظلة مزاعم الدفاع عن النفس.

صحيفة نيسان | بن غفير يسلح 400 ألف مستوطن إضافي في الضفة والقدس

تسليح المستوطنين:

بن غفير يقوم بجهود مكثفة لتسليح المستوطنين في الأراضي المحتلة. تمت عمليات شراء كبيرة من الأسلحة، مع توزيع الأسلحة على عدة مستوطنات في مناطق مختلفة. هذه الخطوات تهدد بتحول المستوطنين إلى قوة مسلحة ويمكن أن تؤدي إلى تصاعد التوترات وحدوث اشتباكات عنيفة.

احتمال اندلاع أعمال عدوانية:

تُشير هذه التحركات إلى أنه من الممكن أن يشتعل النزاع بين المستوطنين والفلسطينيين بسبب التوترات الزائدة. من الممكن أن تؤدي هذه الأعمال العدوانية إلى مزيد من الانقسام والعنف في المنطقة، مما يعقد فرص التسوية السلمية ويزيد من الاستقطاب بين الأطراف.

أثر بن غفير والمتطرفين على السلام: دور بن غفير والمتطرفين قد يؤدي إلى تعقيد عملية السلام في المنطقة. إذا لم يتم السيطرة على هذه المجموعات ومنعها من استخدام العنف، فإنها قد تتسبب في تفجير الوضع القائم بالفعل في الأراضي المحتلة.

اعتداءات للمستوطنين الإسرائيليين على فلسطينيين في الضفة

وخلال الأسابيع الأخيرة، اندلعت اعتداءات للمستوطنين الإسرائيليين على فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. تتزايد المخاوف من تحول هذه الأعمال العدائية إلى انتفاضة جديدة في المنطقة المشتعلة. تسليح المستوطنين وتشجيعهم على استخدام العنف تحت مظلة الدفاع عن النفس أثار تحذيرات متتالية من العواقب الوخيمة.

في إحدى تلك الحوادث، قتل فلسطيني يُدعى بلال صالح (40 عامًا) برصاصة أُطلقت عليه من قبل مستوطن في بلدية الساوية بنابلس، وقد أدت هذه الجريمة إلى زيادة التوترات بالمنطقة. تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتداء أشعل موجة غضب فلسطينية وتسبب في تصاعد التوتر.

منشوربوزع في الضفة الغربية يهددون الفلسطينيين بالترحيل القسري

من جهة أخرى، تم اكتشاف منشور يُعتقد أن مستوطنين وزعوه في الضفة الغربية يهددون الفلسطينيين بالترحيل القسري إلى الأردن، وذلك بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل في أكتوبر. هذه التهديدات تثير مزيدًا من القلق حيال تصاعد التوترات في المنطقة.

وتزامنًا مع هذه الأحداث، قام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتسليح المستوطنين وتشجيعهم على استخدام العنف. تم شراء الأسلحة وتوزيعها بالفعل على العديد من المستوطنات. هذه الخطوات تزيد من الاحتمالات لوقوع اشتباكات عنيفة وأعمال عدوانية تزيد من تصاعد التوتر في المنطقة.

"صب بنزين على النار"

تعليق الرئيس الأميركي جو بايدن على الأحداث لاحقًا، حيث طالب بوقف هجمات المستوطنين على الفلسطينيين ووصف هذه الهجمات بأنها "صب بنزين على النار". تتزايد المخاوف من أن هذه الأحداث قد تؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة واندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

تسليح المستوطنين قد يشعل أزمة داخلية في إسرائيل وفي الضفة الغربية المحتلة.

مدير مركز القدس للدراسات المستقبلية، أحمد رفيق عوض الله، يشير إلى أن تسليح المستوطنين قد يشعل أزمة داخلية في إسرائيل وفي الضفة الغربية المحتلة. هذه الأحداث تزيد من احتمال وقوع مخالفات قانونية وزيادة الجريمة، بالإضافة إلى تصاعد التنكيل بالفلسطينيين. كل هذا يزيد من احتمالية اندلاع انتفاضة جديدة في الضفة الغربية المحت

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found