حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استاذ جامعي ينهي حياته بسبب معاناة نفسية بالدقهلية

تعبيرية
تعبيرية

اقدم أستاذ جامعي بكلية الألسن جامعة المنياعلي أنهاء حياته شنقًا بإستخدام حبل وتعليقه على تنده حديدية بحديقة منزله بمنطقة مساكن العاملين بـ كهرباء طلخا محافظة الدقهلية. تلك هي النهاية الحزينة لحياة أستاذ جامعي يعمل بكلية الألسن بجامعة المنيا، حيث قرر أن ينهي حياته بشكل مأساوي.

الواقعة كشف عنها مدير أمن الدقهلية، اللواء مروان حبيب، الذي تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء محمد عبدالهادي، بقيام أستاذ جامعي بالانتحار. حيث تم تقديم بلاغ لشرطة النجدة من أحد الأشخاص عندما اكتشفوا الحادث المأساوي.

ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا في محل الواقعة

قد انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة المقدم محمد فوزي زيدان إلى مكان الواقعة. وبعد الفحص الأولي، تبين أن المنزل يتألف من ثلاث طوابق وله حديقة صغيرة

وكان المدعو "إيهاب.ي.ب.ر"، البالغ من العمر 47 عامًا، مدرس مساعد بكلية الألسن بجامعة المنيا، قد قام بالانتحار شنقًا بواسطة حبل معلق بتنده حديدية في الحديقة. وقد ارتدي ملابسه بالكامل أثناء الحادث، وكان هناك سحجات حول عنقه، دون وجود إصابات ظاهرية أخرى.

يعاني من مشاكل نفسية جعلته يقرر اللجوء إلى الانتحار

بعد التحقيق، اتضح أن أستاذ الجامعة كان يعاني من مشاكل نفسية جعلته يقرر اللجوء إلى الانتحار. ومن المعروف أنه كان يتلقى علاجًا نفسيًا من قبل أحد الأطباء في عيادته الخاصة. وكمحزن مزيد، فقد كان قد انفصل عن زوجته مؤخرًا، وهو ما قد يكون أحد العوامل التي أثرت على حالته النفسية ودفعته لاتخاذ هذا القرار المأساوي.

تم تحرير محضر إداري برقم 8167 في مركز طلخا، وتم إخطار النيابة العامة لمتابعة التحقيقات في الواقعة.

ضرورة مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية

تجدر الإشارة إلى أن الدولة تقدم دعمًا ومساعدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية أو يفكرون في الانتحار. تُقدم الأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان خدمة الخط الساخن على مدار اليوم لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي على الأرقام 08008880700 و 0220816831. كما قام المجلس القومي للصحة النفسية بتخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية على الرقم 20818102.

وفي السياق الديني، أكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار يُعتبر جريمة في حق النفس والشرع، وأن الشخص الذي يقوم بالانتحار ليس كافرًا. ولذلك، يجب التعامل مع هذا الأمر على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال الاستشارة مع متخصصين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found