حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:51 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تنبؤات الأرصاد الجوية: مصر تودع الحر وترحب بالخريف

طقس
طقس

كشفت تنبؤات الأرصاد الجوية عن حالة لطقس في مصر: ما بين خريفي وشتوي القاهرة - توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تغيراً ملموساً في الأجواء اليوم، حيث يبدأ الوداع التدريجي للحر الصيفي مع تزايد احتمالات سيطرة الطابع الخريفي والميل لبرودة خلال الليل. تشير التوقعات إلى فرص متزايدة لسقوط الأمطار على مناطق واسعة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

بعد موجة حر استثنائية الأسبوع الماضي، من المتوقع أن تشهد مصر تحسنًا في الأحوال الجوية، مع تراجع درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر، وزيادة الرطوبة التي تُعد مميزة لشهر أغسطس، بالإضافة إلى الشوائب العالقة في الجو.

هطول الأمطار على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر

تُظهر خرائط الطقس احتمالية هطول الأمطار على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد هذه الأمطار لتصل إلى القاهرة في النصف الثاني من نوفمبر.

توقعات الطقس تشهد العاصمة القاهرة والمناطق الكبرى طقسًا حارًا نسبيًا خلال النهار، بينما يتوقع أن يكون الطقس معتدلاً على الساحل الشمالي الشرقي. تتوقع جنوب سيناء أجواءً حارة خلال النهار، وتزداد الحرارة في جنوب الصعيد.

ليلاً، يتحول الطقس إلى لطيف في أول الليل، مع ميل للبرودة في وقت متأخر من الليل، وهذا يسري على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد. من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد أيضًا.

شبورة مائية كثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة

تشير توقعات خبراء الأرصاد إلى تكون شبورة مائية كثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك القريبة من المسطحات المائية، ما قد يصل إلى حد الضباب في بعض المناطق، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة.

القيادة.

حالة البحرين: يُتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط توقعات بأمطار متفرقة، من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع، والرياح السطحية تأتي من الجنوب الغربي.

أما البحر الأحمر، فيُتوقع أن يكون من خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر وثلاثة أرباع، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة:

  • في القاهرة والوجه البحري، تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 29 درجة والصغرى عند 22 درجة.
  • على السواحل الشمالية، تتوقع الأرصاد العظمى عند 27 درجة والصغرى 19 درجة.
  • في جنوب سيناء، الحرارة العظمى متوقعة عند 34 درجة والصغرى 24 درجة.
  • بشمال الصعيد، تصل العظمى إلى 33 درجة والصغرى إلى 19 درجة.
  • وفي جنوب الصعيد، تصل العظمى إلى 37 درجة والصغرى تستقر على 24 درجة.

يُنصح بمتابعة تحديثات الطقس بانتظام لتجنب أي مفاجآت غير متوقعة، خاصةً بالنسبة للمسافرين والأشخاص الذين لديهم خطط خارجية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found