حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:04 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الحوثيين اطلقوا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف ” في إسرائيل”

إطلاق مقذوفات
إطلاق مقذوفات

أعلن تنظيم الحوثيي في اليمن ، عن قيامة بشن هجوم بواسطة صواريخ باليستية استهدفت نقاط "متنوعة وحرجة في إسرائيل"، وهو الهجوم السادس الذي تنفذه الجماعة حسب قولها.

وفي تصريح صادر عن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أعلنت المليشيا: "تم إطلاق سلسلة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية متنوعة وحساسة، بما في ذلك أهداف عسكرية في إيلات"، مدعية أن الهجوم حقق أهدافه بدقة رغم التكتم الإسرائيلي.

وتوعدت المليشيات بمواصلة عملياتها العسكرية "حتى تنتهي الحرب على غزة".

سبق وأن أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض صاروخ بعيد المدى أُطلق من اليمن بواسطة الحوثيين.

هذا الهجوم هو السادس الذي تقوم به المليشيات ضد إسرائيل، ويأتي بعد يوم من إعلانهم عن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 قبالة السواحل اليمنية.

إطلاق طائرات مسيرة "على أهداف متنوعة وحساسة داخل الأراضي الإسرائيلية".

في السادس من نوفمبر، أعلنت المليشيات، التي تتلقى دعماً من إيران، عن إطلاق طائرات مسيرة "على أهداف متنوعة وحساسة داخل الأراضي الإسرائيلية".

في أكتوبر/تشرين الأول، نفذ الحوثيون أربع هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضد مدينة إيلات الإسرائيلية، وقد سقط بعضها داخل الأراضي المصرية، في حين تم اعتراض جزء منها بواسطة سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وفقاً لمصادر أمنية يمنية، حول الحوثيون سواحل اليمن الغربية، وتحديداً مناطق اللحية والصليف في الحديدة وعبس في حجة، إلى قاعدة لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة نحو إسرائيل.

الضربات قد تصبح أكثر خطورة إذا ما استمرت

خبراء يمنيون يرون أن هجمات الحوثيين تحمل دلالات سياسية أبرز من الأبعاد العسكرية، مشيرين إلى أن الضربات قد تصبح أكثر خطورة إذا ما استمرت.

الحوثيون أكدوا بشكل متكرر على عملياتهم الهجومية، معلنين الاستمرار في "تنفيذ المزيد من الضربات

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found