حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:40 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأورو متوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تتعمد عمل إعدام جماعي للمدنيين بغزة

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان
الأورومتوسطي لحقوق الإنسان

صرح المرصد"الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان أن إسرائيل تتعمد وقف الخدمات في المستشفيات على القطاع خلال الأسبوع السادس من الحرب، خاصة بعد إصرار إسرائيل على منع دخول الوقود المستخدم فى تشغيل المستشفيات لقطاع غزة وهذا يشكل تهديدا واضح وصريح بإعدام جماعي للمدنيين .

ونقلت وكالة "عمون" عن المرصد قوله لماذا السلطات الإسرائيلية مستمرة في حظر إدخال الوقود إلى غزة،بالرغم من أنه يخضع للمراقبة عن قرب،كما يمكن نقله لغزة سواء عبر الأراضي الإسرائيلية أو من مصر، ويبدو أن هذا الإجراء يستهدف بشكل متعمد وقف خدمات الطوارئ الحيوية بأكملها.

وأوضح أن قطاع غزة يعاني من انقطاع تام للتيار الكهربائي لمدة شهر بالكامل بسبب منع إسرائيل إمدادات الكهرباء، مما أدى إلى استنزاف احتياطيات الوقود اللازمة لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

ومنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، حظرت إسرائيل إدخال الوقود الذي تحتاجه المستشفيات ومحطات توليد الكهرباء، مما أدى إلى توقف خدمات الطوارئ الحيوية في القطاع، وخرجت 21 مستشفى من أصل 35، و47 مركزا صحيا للرعاية الأولية من الخدمة بسبب الهجمات الإسرائيلية ونفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found