حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:01 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سفير إسرائيل فى واشنطن ينتقد إقتراح المانيا بنقل غزة تحت سيطرة الأمم المتحدة بعد الحرب

مايكل هيرزوغ
مايكل هيرزوغ

انتقد "مايكل هيرزوغ"سفير إسرائيل فى واشنطن، إقتراح المانيا بنقل قطاع غزة تحت سيطرة الأمم المتحدة بعد إنتهاء الحرب،وبرر ذلك بعدم وجود تجربة إيجابية لدى بلاده في هذا المجال.

موضحاً انه لا يعتقد أن نموذج الأمم المتحدة هو النموذج الأفضل مشيراً انهم لا يمتلكون تجربة جيدة في العمل مع القوات التابعة للأمم المتحدة، وأوضح ان مثل هذا القرار سيكون "مسيسا للغاية والجميع يفهم ذلك".

وتابع : أن هناك حاجة إلى قوات برية فعالة يمكنها التعامل مع الإرهابيين وبنيتهم ​​التحتية. هذا ما نتوقعه. لان هناك عدة نماذج لتنفيذ هذه الخطة.

وشدد السفير على أن العملية البرية الإسرائيلية في غزة ستستغرق "أسابيع"،حتى بعد انتهاء المرحلة الحالية من عملياتنا، قائلاً ستظل هناك بنية تحتية عسكرية إرهابية يجب التعامل معها. ولذلك، سيتعين على إسرائيل أن تواصل عملياتها العسكرية في غزة لفترة غير محددة. لكننا منفتحون على دخول قوى أخرى إلى هناك - إقليمية ودولية".

وفي تعليق لصحيفة بوليتيكو، وصف عبد الرحيم الفرا رئيس البعثة الفلسطينية لدى الإتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ الإقتراح الألماني بأنه غير مقبول، وأشار إلى أن دور الأمم المتحدة هو حماية حدود الدولتين مستقبلا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found