حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:57 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توسيع خدمات الأحوال المدنية لتلبية احتياجات المواطنين

قطاع الاحوال المدنية- العيون الساهرة
قطاع الاحوال المدنية- العيون الساهرة

مبادرة قوافل الأحوال المدنية مستمرة في ربوع مصر

قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجستياً في مختلف محافظات مصر مثل القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وغيرها، لتقديم خدمات مثل إصدار بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة.

نتائج فعاليات القوافل

أسفرت هذه القوافل عن إصدار 11462 بطاقة رقم قومي و23588 مصدراً مميكناً، مما يدل على الإقبال الكبير من المواطنين، وقد تقرر استمرار عمل هذه القوافل اعتباراً من 30-12-2023.

خدمات متواصلة عبر الخطوط الساخنة

يواصل القطاع تلقي الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة لتلبية مختلف الطلبات الفورية، بما في ذلك خدمات خاصة لكبار السن وذوي الهمم وأسر الشهداء.

الاستجابة للحالات الإنسانية

تم الاستجابة لـ 13 حالة إنسانية في المنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي، وهو ما يعكس الاهتمام بالمرضى وكبار السن وذوي الهمم.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏نص‏‏

خدمات الأحوال المدنية في النوادي الرياضية

يقوم القطاع بإيفاد مأموريات فنية وقانونية لتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين في بعض النوادي الرياضية، مع تسليمها بشكل فوري.

دعم مركز قادرون بإختلاف

يستمر القطاع في استقبال الحالات الإنسانية بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف"، حيث تم إصدار وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 355 مواطن.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏سيارة إسعاف‏‏، و‏‏فان‏، و‏سيارة‏‏‏ و‏نص‏‏

الإشادة بالخدمات المقدمة

تلقت هذه الإجراءات استحساناً واسعاً من المواطنين لما تقدمه من تيسيرات في الحصول على الخدمات بشكل سريع وفعال، في إطار التزام وزارة الداخلية بإعلاء قيم حقوق الإنسان.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found