حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:29 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حملات المرور تحرر 1318 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وتضبط مركبات متهالكة

ملصق سيارة
ملصق سيارة

حررت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية 1318 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على المركبات، والذي يساهم في تحسين النظام الأمني لفحص المركبات، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص. تأتي هذه المخالفات ضمن جهود الإدارة لتعزيز السلامة المرورية وتطبيق القوانين بفعالية. ويعمل الملصق الإلكتروني على تسهيل تسجيل المخالفات بشكل موحد، ويساعد في ضبط السيارات المسروقة وحصر الكثافات المرورية. خلال الـ24 ساعة الماضية، قامت الأجهزة المعنية برفع 39 سيارة ودراجة نارية متهالكة من الشوارع، بالإضافة إلى تحرير 573 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية

واصل رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية حملاتهم المرورورية وتم تحرير 1318 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على المركبات، والذي يلعب دورًا حيويًا في تحسين النظام الآلي لفحص المركبات أمنياً. يُسهم الملصق الإلكتروني في التعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، مما يساعد في تسجيل المخالفات بشكل إلكتروني موحد على المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

أهمية الملصق الإلكتروني

يساعد الملصق الإلكتروني في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، عبر المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى سيارات المناطق الحرة. كما يُسهم في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني، مما يضمن سرعة ضبطها واستعادتها.

دور الحملات المرورية

في إطار حملاتها المستمرة، قامت الأجهزة المعنية برفع 39 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة بالشوارع خلال الـ24 ساعة الماضية. تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الإدارة العامة للمرور لتعزيز السلامة على الطرق وضمان الالتزام بالقوانين المرورية.

مخالفات الدراجات النارية

كما حررت الحملات المرورية 573 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة، في خطوة تهدف إلى تقليل الحوادث وحماية حياة قائدي الدراجات.

تأثير الملصق الإلكتروني على الكثافات المرورية

يوفر الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها. هذا يمكن الإدارات من إرشاد مستخدمي الطرق إلى أفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونياً.

تأتي هذه الجهود ضمن حملة شاملة تهدف إلى تحسين النظام المروري في مصر، وزيادة فعالية الرقابة على الطرق، وتعزيز الأمان للجميع. تحث الإدارة العامة للمرور جميع المواطنين على الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني والامتثال للقوانين المرورية للحفاظ على النظام والسلامة على الطرق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found