حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:38 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الداخلية المصرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحي

احتفالات عيد الاضحي
احتفالات عيد الاضحي

رفعت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية كافة قطاعاتها إلى درجة الاستعداد القصوى، وذلك في إطار الاستعدادات الأمنية الشاملة لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك. تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لاستراتيجية الوزارة في الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بهدف تحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين خلال فترة العيد.

قامت وزارة الداخلية المصرية بكافة قطاعاتها على مستوى الجمهورية إلى رفع درجة الاستعداد القصوى، وبدأت في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق بهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع في كافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية

تأتي هذه الإجراءات في إطار استراتيجية الوزارة لرفع درجة الاستعداد القصوى، تنفيذًا للخطط الأمنية التي اعتمدتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك. وتشمل هذه الخطط نشر رجال الامن والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع في كافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، بالإضافة إلى تعزيز الحضور الأمني من خلال عناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق السريعة، ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أي أعطال، حفاظًا على سلامة المواطنين

تكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بدقة وحزم.

كما يقوم مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية في كافة المحافظات بتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بدقة وحزم، إلى جانب حسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة جهودها لتوفير مناخ آمن يتمكن فيه المواطنون من الاستمتاع بأجواء عيد الأضحى المبارك، داعية أن يعيده الله على الجميع بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found