حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مزارع يتسبب في حريق بكابل كهرباء رئيسي بأسوان

حريق فى محطة صرف
حريق فى محطة صرف

نشب حريق في كابل الكهرباء الرئيسي، قدرته 11 ألف كيلو فولت، المغذى لمحطة معالجة صرف صحي بلانة، التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

من ناحيته، كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، بسرعة التدخل للسيطرة على الحريق، والتعامل الفورى بإصلاح وصيانة الكابل.

إجراءات رادعة حيال المتسبب فى نشوب الحريق بالكابل

وشدد محافظ أسوان، على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المتسبب فى نشوب الحريق بالكابل، وتحميله تكلفة صيانة وإصلاح الكابل، وهو أحد المزارعين الذي أشعل النيران فى تشوين لكميات من التبن، والتى كانت موجودة بجوار المحطة، ما تسبب فى وصولها للكابل، وتعرض جزء منه للحريق والتلف.

ومن جانبه، أكد المهندس عبد الصبور الراوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، نجاح جهود العاملين بالشركة وقطاع الكهرباء والحماية المدنية والوحدة المحلية بمركز نصر النوبة فى صيانة وإصلاح الجزء الذى تعرض للتلف نتيجة للحريق، وتم توصيل الكابل إلى المحطة لتعمل بكامل طاقتها والتى تصل إلى 60 ألف م3/ يوم.

ويذكر أن محطة معالجة صرف صحى بلانة، تخدم أكثر من 100 ألف نسمه داخل 10 قرى بمراكز كوم أمبو ودراو ونصر النوبة، ولذا تم التفاعل السريع مع الموقف لتلافي أي تداعيات خطيرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found