حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:47 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقرار سعر الدولار في مصر اليوم الجمعة 21 يونيو 2024

جنية ودولار
جنية ودولار

شهد سعر الدولار استقرارًا مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الجمعة 21 يونيو/حزيران 2024، في البنوك وشركات الصرافة. ويأتي هذا الاستقرار في وقت تتوقع فيه الحكومة المصرية إيرادات بقيمة 2 مليار دولار من مبادرة استيراد السيارات لصالح المصريين المقيمين بالخارج.

تفاصيل المبادرة الحكومية لتيسير استيراد السيارات

أعلن وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، أن الطلبات المسجلة من المواطنين بالخارج للاستفادة من مبادرة تيسير استيراد السيارات تدفع بتوقعات الحكومة لجمع ملياري دولار. وأوضح أن الحكومة قدمت تسهيلات لزيادة أعداد المتقدمين، مشيرًا إلى أن اللجنة الوزارية المسؤولة عن متابعة المبادرة تعمل على دراسة موقف التحويلات العالقة من المقيمين في دول بها نزاعات، والذين صدر لهم فعليًا أوامر دفع على المنصة الإلكترونية.

إجراءات وتسهيلات و بحث آليات بديلة لإتمام عمليات التحويل سواء عن طريق البنك أو بطرق أخرى.

أكد الوزير أن الهدف من اللجنة هو بحث آليات بديلة لإتمام عمليات التحويل سواء عن طريق البنك أو بطرق أخرى. وأوضح أنه تم إصدار أكثر من 250 ألف موافقة استيرادية، والإفراج عن أكثر من 35 ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج حتى الآن، مع العمل على سرعة الإفراج عن باقي السيارات. كما أشار إلى أن صلاحية الموافقة الاستيرادية لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى 5 سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية الموافقة الاستيرادية.

شروط الاستيراد

أوضح الوزير أنه يحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، بينما يجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي. كما أكد أنه سيتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها، باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

  • البنك المركزي المصري: 47.63 جنيه للشراء، و47.66 جنيه للبيع.
  • بنك مصر: 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • البنك الأهلي المصري: 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • بنك الإسكندرية: 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • البنك التجاري الدولي (CIB): 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • بنك القاهرة: 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • بنك قناة السويس: 47.66 جنيه للشراء، و47.76 جنيه للبيع.
  • المصرف المتحد: 47.65 جنيه للشراء، و47.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء

سجل سعر الدولار في السوق السوداء عند 46.80 جنيه للشراء، و47.80 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار في البنوك

جاء أعلى سعر للدولار أمام الجنيه المصري في البنوك عند 47.75 جنيه للشراء، و47.85 جنيه للبيع، داخل بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي وميد بنك.ختام

توقعات إيجابية بتحقيق إيرادات كبيرة من مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

يُظهر استقرار سعر الدولار في مصر اليوم تعزيزًا للثقة في السوق المالية المصرية، وسط توقعات إيجابية بتحقيق إيرادات كبيرة من مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج. وتستمر الحكومة في تقديم التسهيلات وضمان الالتزام بالمواعيد المحددة لسداد الودائع، مما يعزز من موقفها المالي ويساهم في استقرار السوق الاقتصادي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found