حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:33 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عقوبات قاسية من ”كاف” تهدد مسيرة الزمالك الأفريقية

فريق الزمالك
فريق الزمالك

في تطور مثير أحدث زلزالاً في أوساط الكرة المصرية، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن حزمة من العقوبات الصارمة ضد نادي الزمالك المصري، عقب أحداث مباراته المثيرة للجدل أمام نهضة بركان المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024. ومع تصاعد التوترات والجدل حول القرارات، يواجه بطل كأس الكونفدرالية تحديات جديدة تهدد مسيرته في البطولة الأفريقية القادمة.

مجموعة من القرارات العقابية ضد نادي الزمالك المصري، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان المغربي في مايو الماضي

اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مجموعة من القرارات العقابية ضد نادي الزمالك المصري، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان المغربي في مايو الماضي، ضمن إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024. وكانت المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي قد انتهت بفوز الزمالك 1-0، ليتوج الفريق الأبيض باللقب بفضل قاعدة الهدف الاعتباري بعد أن خسر ذهاباً 2-1.

الاتحاد المصري تلقي خطاباً من "كاف" بتوقيع عقوبات على الزمالك. منها منع حضور جماهير الزمالك في 4 مباريات وغرامة مالية كبيرة قدرها 200 ألف دولار أمريكي

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رسمياً يوم الجمعة، أكد فيه تلقيه خطاباً من "كاف" يفيد بتوقيع عقوبات على الزمالك. وتضمنت العقوبات منع حضور جماهير الزمالك في 4 مباريات، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ، خلال النسخة الجديدة من بطولة كأس الكونفدرالية 2024-2025. كما فرض "كاف" غرامة مالية كبيرة قدرها 200 ألف دولار أمريكي على النادي.

يحق لنادي الزمالك الاستئناف على قرارات "كاف" في غضون 3 أيام من تاريخ إخطارهم بالعقوبات رسمياً.

ورغم هذه العقوبات، يحق لنادي الزمالك الاستئناف على قرارات "كاف" في غضون 3 أيام من تاريخ إخطارهم بالعقوبات رسمياً. ومن الجدير بالذكر أن عقوبة الحرمان من الجماهير لن تكون سارية على مباراة الزمالك المرتقبة أمام غريمه التقليدي الأهلي في بطولة كأس السوبر الأفريقي 2024.

عقوبات الكاف ضد الزمالك المصري

تجدر الأشارة الي ان نادي الزمالك المصري ليس غريباً على العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إذ سبق وأن تعرض لسلسلة من العقوبات على مر السنين بسبب مخالفات متنوعة. سنستعرض بعضاً من أبرز تلك العقوبات التي شكلت جزءاً من تاريخ الزمالك الأفريقي.

1. عقوبات 2016:

في عام 2016، تعرض نادي الزمالك لعقوبات من "كاف" بسبب أحداث شغب جماهيره خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي. تضمنت العقوبات فرض غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي وتحذير النادي من عقوبات أكثر شدة في حال تكرار المخالفات.

2. عقوبات 2018:

في عام 2018، فرض "كاف" غرامة مالية على الزمالك بلغت 22 ألف دولار أمريكي بعد أحداث الشغب التي وقعت في مباراة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق الأهلي طرابلس الليبي. شملت العقوبات أيضاً إيقاف بعض لاعبي الفريق بسبب سوء السلوك.

3. عقوبات 2019:

شهد عام 2019 عقوبة جديدة من "كاف" بحق الزمالك بعد أحداث شغب جماهيره في مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ضد فريق النجم الساحلي التونسي. تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي، مع توجيه تحذير شديد اللهجة للنادي.

4. عقوبات 2020:

في عام 2020، فرض "كاف" عقوبات مالية على الزمالك نتيجة أحداث الشغب التي وقعت في مباراة السوبر الأفريقي أمام فريق الترجي التونسي في قطر. شملت العقوبات غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي.

هذه العقوبات المتكررة تعكس توترات مستمرة بين نادي الزمالك و"كاف"، مما يسلط الضوء على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للبطولات الأفريقية، وضرورة اتخاذ خطوات جادة لضبط سلوك الجماهير واللاعبين على حد سواء لضمان استمرار المنافسة الرياضية بشفافية وعدالة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found