حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:45 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة تحدي الطهي بين صوفيا لورين وعمر الشريف: مسقعة الأم أم مسقعة الأم؟

صوفبا زعمر الشريف
صوفبا زعمر الشريف

في مذكراتها، تستعيد النجمة الإيطالية صوفيا لورين ذكرى طريفة وجميلة من كواليس تصوير فيلم "More Than a Miracle" عام 1967 مع الفنان المصري عمر الشريف. التحدي كان غير متوقع؛ مسقعة الباذنجان صنعت من قبل أمهاتهم.

تعاني النجمة صوفيا لورين وزميلها الفنان عمر الشريف من قلة جودة الطعام المحضّر لهما، مما دفعهما للاكتفاء بالسندويتشات

في أجواء تصوير فيلم "More Than a Miracle" في روما عام 1967، تعاني النجمة صوفيا لورين وزميلها الفنان عمر الشريف من قلة جودة الطعام المحضّر لهما، مما دفعهما للاكتفاء بالسندويتشات. في أحد الأيام، نظر إليها عمر الشريف بعينيه السوداوين وقال: "كيف تأكلين هذا الهراء؟" وتمنى لو كان بإمكانه تناول مسقعة باذنجان من إعداد والدته.

تحدي صوفيا ووالدتهل لعمر الشريف ووالدتة بطبق مسقعة

ضحكت لورين بشدة وأخبرته أن والدتها تعد أفضل مسقعة في العالم، لكنه أكد أن والدته هي الأفضل في إعداد هذه الوجبة. شعرت صوفيا بروح التحدي وعرضت عليه الدخول في تحدي حول من الأمهر في إعداد المسقعة، والدتها أم والدته. قبل عمر التحدي وأحضر والدته إلى روما، وأخبرها أن فريق عمل الفيلم سيتناول العشاء الأسبوع المقبل، وطلب منها إعداد المسقعة.

إحضار "حكم ذواقة"، لكن من الصعب تحديد الفائز بسبب شهية الأطباق

في اليوم المحتوم، أحضرت صوفيا والدتها أيضاً وقاما بإحضار "حكم ذواقة"، لكن من الصعب تحديد الفائز. كان طعم المسقعة لكلا الوالدتين شهياً للغاية، لدرجة أن الجميع انهمك في تناول الأطباق ولم يتركوا منها شيئًا.

فوز والدة عمر الشريف بفارق ضئيل. لكن صوفيا لورين لم تحزن على النتيجة

في النهاية، وبعد مناظرة طويلة، كانت الفائزة هي والدة عمر الشريف بفارق ضئيل. لكن صوفيا لورين لم تحزن على النتيجة، بل كسبت صداقة والدة الشريف. تجمع صوفيا وعمر العديد من الأمور المشتركة، منها أنهما من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وحبهما لنفس أصناف الطعام والعطور والألوان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found