حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:36 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تواجه موجة حارة شديدة لمدة 10 أيام في أبيب، المعروف بأسم ”أبواللهاليب”

موشر حرارة
موشر حرارة

تشهد مصر ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة بسبب سيطرة منخفض الهند الموسمي على الأجواء، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة لمدة 10 أيام على الأقل.

تستعد مصر لمواجهة موجة حارة شديدة تستمر لعشرة أيام، حيث تبدأ من يوم الأربعاء 17 يوليو

في ظل تغيرات مناخية غير مسبوقة، تستعد مصر لمواجهة موجة حارة شديدة تستمر لعشرة أيام، حيث تبدأ من يوم الأربعاء 17 يوليو . يأتي ذلك نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يسيطر على الأجواء ويؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة. وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تشير إلى أن درجات الحرارة قد تتجاوز 41 درجة مئوية في المناطق الشمالية و45 درجة مئوية في المناطق الجنوبية من البلاد.

الموجة الحارة تتزامن مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب، المعروف بأسم "أبواللهاليب"

الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ في وزارة الزراعة المصرية، أوضح أن هذه الموجة الحارة تتزامن مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب، المعروف بأسم "أبواللهاليب"، وهو فترة تشهد فيها مصر تقلبات جوية حادة وزيادة ملحوظة في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة سيكون مصحوبًا بزيادة في الرطوبة النسبية

وأصدر مركز معلومات تغير المناخ بيانًا يؤكد فيه أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون مصحوبًا بزيادة في الرطوبة النسبية، مما يزيد من الشعور بالحرارة، خصوصًا في ساعات الصباح حيث تتكون شبورة خفيفة في محافظات الوجه البحري.

خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في فترة الظهيرة، بسبب زيادة الطاقة الحرارية

هيئة الأرصاد الجوية حذرت من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في فترة الظهيرة، بسبب زيادة الطاقة الحرارية. ونصحت المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم في ظل هذه الظروف الجوية القاسية.

مع استمرار تأثيرات التغير المناخي، تظل مصر وغيرها من الدول عرضة لموجات حارة غير اعتيادية، مما يبرز أهمية الجهود الدولية للتصدي لتحديات التغير المناخي وتخفيف آثاره السلبية على البيئة والإنسان.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found