حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:52 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لسبب غريب .. شاب ينهى حياة والدته بإشعال النيران في جسدها

اشعال النيران
اشعال النيران

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم، بمعاقبة شاب لاتهامه بإنهاء حياة والدته بإشعال النيران في جسدها مستخدمًا "بنزين"، بسبب رفضها إعطائه أموالًا لسوء تصرفه، بالسجن المؤبد.

كشف أمر الإحالة ، في القضية رقم 319 لسنة 2024 جنح حدائق القبة، أن المتهم أحمد عاطف علي إبراهيم، ويعمل أخصائي حاسب آلي بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بوزارة التربية والتعلم، ويبلغ من العمر 37 عامًا، قتل والدته “كوكب أحمد السيد” بتاريخ 6 ديسمبر 2023 عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

لسبب غريب .. شاب ينهى حياة والدته بإشعال النيران في جسدها

وأشار أمر الإحالة الذي قدمته النيابة العامة للمحكمة، إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على الخلاص منها لامتناعها عن منحه أموالها لتيقنها من سوء تصرفه بها، فأعد لذلك وعاء به مادة مشتعلة "جازولين"، مستغلًا في جريمته كبر سنها ووهن عظمها وصعوبة حركتها وقلة حيلتها، وسكون ليلها وانفراده بها، وما إن ظفر بها بمرقدها حتى سكب تلك المادة على جسدها مضمرًا النار بها قاصدًا من ذلك قتلها.

وأضافت النيابة أن المتهم أحرق أمه مصدر وجوده وإكرام الله له، متجاوزًا كل معاني انعدام الإنسانية والشفقة والرحمة محدثًا إصابتها بعموم جسدها والثابتة بتقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياتها.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشعل النار عمدًا بمنزل المجني عليها كوكب عاطف أحمد، بأن سكب به مادة مشتعلة " وأوصلها بمصدر حرارة فامتدت النيران بمحتويات الشقة، ما تسبب في مقتل المجني عليها وحدوث تلفيات بالشقة تم تأكيدها فنياً بتقرير الأدلة الجنائية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found