حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:40 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الحكم النهائي بالسجن 3 سنوات للفاشينيستا فاطمة المؤمن في قضية القتل الخطأ

فاطمة المؤمن
فاطمة المؤمن

في تطور قضائي مثير، أيدت محكمة التمييز في الكويت الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا الشهيرة فاطمة المؤمن لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك في قضية القتل الخطأ التي هزت الرأي العام الكويتي. جاء هذا الحكم ليؤكد جدية القضاء في التصدي لمثل هذه القضايا، لا سيما مع تجاوزات القيادة التي أودت بحياة شخصين وأصابت آخرين.

محكمة التمييز في الكويت أصدرت حكماً نهائياً بتأييد الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ،

أصدرت محكمة التمييز في الكويت حكماً نهائياً بتأييد الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا فاطمة المؤمن بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، في اتهامها بالقتل الخطأ. كما قررت المحكمة سحب رخصة قيادتها لمدة سنة وتغريمها 15 ديناراً.

اتهامها بالتسبب في حادث مروري أدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين

تأتي هذه العقوبة بحق فاطمة المؤمن بعد اتهامها بالتسبب في حادث مروري أدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين، وذلك نتيجة لتجاوزها الإشارة الحمراء والقيادة بسرعة فوق المعدل المسموح. كانت الجهات المختصة قد وجهت إليها عشر تهم، منها "القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، القيادة تحت تأثير المشروبات الروحية، تجاوز السرعة، وتجاوز الإشارة الحمراء".

الحادث وقع عند تقاطع شارع "السور" مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت

وقع الحادث المأساوي في الساعات الأولى من يوم 24 أغسطس 2023 عند تقاطع شارع "السور" مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت. وعلى الرغم من المطالبات المتكررة لفاطمة المؤمن بالإفراج عنها، فإن المحكمة رفضت هذه المطالبات وأصرت على تنفيذ العقوبة بحزم.

واحدة من القضايا التي لفتت انتباه الرأي العام الكويتي بشكل كبير

تعد هذه القضية واحدة من القضايا التي لفتت انتباه الرأي العام بشكل كبير، حيث أثارت تساؤلات حول مدى التزام الشخصيات العامة بالقوانين ومدى تأثير تصرفاتهم على المجتمع. يؤكد هذا الحكم على التزام القضاء الكويتي بتطبيق العدالة بحزم، بغض النظر عن مكانة المتهمين الاجتماعية أو شهرتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found